الأولى

تكلفة «محطة تحويل الطلائع» ناهزت 8 مليارات ليرة … خميس يصل مع الكهرباء إلى دير الزور

| عبد المنعم مسعود

كشف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بأن تكلفة محطة تحويل كهرباء الطلائع في دير الزور ناهزت 8 مليارات ليرة، مثنياً على جهود العاملين في وزارة الكهرباء الذين بذلوا جهوداً مضاعفة لعودة التيار الكهربائي إلى المحافظة بزمن قياسي.
وترافقت زيارة خميس والوفد الحكومي المرافق له أمس الأول لمدينة دير الزور مع خبر وصول التيار الكهربائي لكامل المحافظة، وأكد رئيس الوزراء في تصريحاته للصحفيين أن المعركة الأكبر هي إعادة دير الزور إلى ما كانت عليه سابقاً وهذا يحتاج إلى تكاتف جميع الجهود في سبيل تحقيق ذلك.
من جهته أوضح وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي في تصريح للصحفيين أن عملية إيصال التيار الكهربائي إلى الأحياء المأهولة في مدينة دير الزور سيكون على مراحل.
وأكد مدير كهرباء دير الزور خالد لطفي أنه تم إيصال الكهرباء إلى الدوائر الحكومية والمشافي ومحطات المياه، كاشفاً أنه بدءاً من اليوم سيتم إعطاء الكهرباء للأهالي عبر إيصالها بالتوازي إلى أحياء الجورة والقصور.
في الغضون أعلن وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم عن إدخال خط إنتاج غازي منزلي جديد للخدمة بعد إعادة تأهيله بجهود وخبرات العاملين في شركة المحروقات، موضحاً أن الخط بطاقة 600 أسطوانة في الساعة، إضافة لوجود الخط الإلكتروني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن