سورية

اشتباكات بمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين وجنوب غرب تلبيسة بريف حمص

حمص- نبال إبراهيم :

اشتبكت قوات من الجيش العربي السوري والدفاع الشعبية أمس مع مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي بمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين الواقعين بالريف الشمالي الغربي لمدينة تدمر تزامناً مع قصف الجيش لمواقع وتحركات الإرهابيين بمدينة تدمر وريفها.
وأوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش وقوات الدفاع الشعبية اشتبكت مع أعداد كبيرة من مسلحي داعش بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف الصاروخية بمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين والآبار المحيطة بهما خلال محاولة الإرهابيين الاعتداء والتسلل على تلك المحاور. وأسفرت تلك المواجهات التي طالت حتى ساعات متأخرة من يوم أمس بحسب المصادر عن مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين المهاجمين وتدمير عدة عربات إحداها كانت مجهزة بمدفع مضاد للطيران وأخرى مصفحة ومثبت عليها رشاش.
وبالترافق مع ذلك قصفت قوات الجيش عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة مواقع ومعاقل لمسلحي داعش وتحركاتهم في مدينة تدمر وبمحيطها وشمال شرق المقلع الشمالي بريفها وفي بلدة القريتين وقرى الحزم الوسطاني وحورين والحدث وعلى محاور تحرك الإرهابيين بين تلك القرى والمناطق، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والمواقع بشكل كامل وعدد من الآليات التي كانت تقلّ الإرهابيين وبعضها كان مجهزاً برشاشات متوسطة وثقيلة، إضافة إلى إيقاع العديد من أفرادهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية.
إلى ذلك، وحسبما أفاد المصدر العسكري، فإن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر أمس بين قوات للجيش والدفاع الوطني من جهة ومسلحين من تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية وما يسمى «كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» من جهة أخرى جنوب وغرب بلدة تلبيسة الواقعة في ريف حمص الشمالي تمكنت خلالها القوات العسكرية من إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
هذا واستهدف الطيران المروحي عدة مواقع وتجمعات لمسلحي «النصرة» في بلدة تلبيسة تزامناً مع قصف مدفعية الجيش لمعاقلهم ومحاور تحركاتهم بمحيطها، ما أدى إلى سقوط أعداد منهم بين قتيل وجريح بينهم قيادي بالجبهة، وتدمير عدة معاقل ومقرات لهم وعدد من وسائل تنقلاتهم من آليات ودراجات نارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن