سورية

مقتل 25 مسلحاً في هجوم لداعش على مدينة مارع شمال حلب

قتل 25 مسلحاً على الأقل من المجموعات الإرهابية المسلحة ليل الإثنين الثلاثاء خلال هجوم نفذه تنظيم داعش الإرهابي على مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، كما دارت معارك عنيفة ليلاً بين الطرفين توقفت فجر أمس، وفق ما أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن بحسب وكالة «فرانس برس»: «هاجم تنظيم داعش ليلاً مدينة مارع التي تعد معقلاً رئيسياً للمجموعات المقاتلة في ريف حلب الشمالي، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين تخللها تفجير أربعة عناصر من التنظيم أنفسهم بأحزمة ناسفة». وأضاف: «تسببت الاشتباكات والتفجيرات الانتحارية بمقتل 25 مقاتلاً من المجموعات المسلحة على الأقل وثمانية من تنظيم داعش بينهم الانتحاريون الأربعة».
وتقع مدينة مارع على طريق إمداد رئيسية نحو تركيا وتعد أحد أبرز معاقل المجموعات الإرهابية المسلحة في الشمال السوري.
ونقلت «فرانس برس» عن مدير وكالة «شهبا» المعارضة في حلب مأمون الخطيب، توضيحه عبر صفحته في فيسبوك أن «خلية من تنظيم داعش.. تسللت إلى مدينة مارع في ريف حلب الشمالي وقام عناصرها بإطلاق القنابل اليدوية والرصاص الحي على المدنيين»، مضيفاً: إن «مقاتلي المجموعات المسلحة حاصروا عناصر داعش في أحد أحياء المدينة، ما دفع عدداً منهم إلى تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة».
وسيطر تنظيم داعش الأحد على قرية أم حوش الواقعة جنوب مدينة مارع، بعد اشتباكات تسببت بمقتل 37 عنصراً من المجموعات المسلحة الأخرى ولا يزال عشرون آخرون في عداد المفقودين، بحسب «المرصد».
كما قتل 19 مسلحاً من التنظيم في هذه المعركة جراء ضربات جوية نفذها الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن.
ويحاول التنظيم منذ أشهر السيطرة على مدينة مارع نظراً لموقعها الإستراتيجي وبهدف قطع الإمدادات عن المجموعات المسلحة الأخرى.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن