شؤون محلية

30 ضبطاً حصاد تموين حماة في أول يومين في رمضان!

| حماة- محمد أحمد خبازي

ضبطت دوريات حماية المستهلك في حماة خلال اليومين الأولين من شهر رمضان المبارك العديد من المخالفات المتنوعة في أسواق حماة، التي يرى بعض باعتها وتجارها في هذا الشهر الفضيل فرصةً مناسبة للغش والتدليس لجني الأرباح، ونظمت 30 ضبطاً شملت مَشغلي أجبان في سلمية وحماة لحيازتهما كمية كبيرة من بودرة الحليب المجفف والنشاء لاستخدامها في صناعة الأجبان.
كما ضبطت محال تجارية عديدة لحيازتها مواد إغاثية ومعونات غذائية والمتاجرة بها بطرق غير مشروعة، ومحال سمانة في مدينة حماة لحيازتها مواد منتهية الصلاحية، ومحال متنوعة ومطاعم لعدم إعلانها عن أسعار الخضار والفاكهة والألبسة الجاهزة والفروج واللحوم الحمراء.
وبيَّن مدير دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بحماة نعمان الحاج لـ«الوطن» أنه تم تنظيم 4 ضبوط أخرى بحق تجار في سوق الهال بحماة لعدم تنظيمهم سجل حركة عمل، و3 ضبوط بحق محطات وقود في حماة أيضاً، لتقاضيها أسعاراً زائدة في بيع لتر البنزين. مؤكداً متابعة الدوريات لعملها في الأسواق مراقبة حركتها واستعدادها لمعالجة أي شكوى من المواطنين على مدار الساعة.
بدوره أكد مدير فرع السورية للتجارة بحماة بسام سلامي الإقبال الجيد للمواطنين على صالات ومجمعات السورية للتجارة، منوهاً بطرح سلة غذائية رمضانية للمواطنين مدعومة بـ4 آلاف ليرة، وسلة منظفات مدعومة بـ600 ليرة، مشيراً إلى وجود تشكيلة سلعية في المجمعات والصالات وبأسعار تقل عن السوق، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم معارض أو خيم رمضانية بحماة والمناطق تطرح فيها كل المواد الضرورية للمواطنين وبأسعار مناسبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن