سورية

أكد لوزير الطرق الإيراني أن تعزيز التعاون من أهم سبل مقاومة المشاريع الغربية

| وكالات

أشار الرئيس بشار الأسد إلى أن تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية وإيران وجميع الدول التي تتمسك بالدفاع عن سيادتها واستقلالها يشكل واحدا من أهم سبل مقاومة المشاريع الغربية.
واستقبل الرئيس الأسد، الجمعة، وزير الطرق وبناء المدن رئيس الجانب الإيراني في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سورية وإيران، عباس آخوندي، والوفد المرافق له.
ودار الحديث خلال اللقاء حول الروابط الأخوية التي تجمع سورية وإيران وخاصة على صعيد العلاقات الاقتصادية ورغبة البلدين في تمتين وتوسيع هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بينهما على المستويين السياسي والعسكري.
وأشار الرئيس الأسد إلى أن تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية وإيران وجميع الدول التي تتمسك بالدفاع عن سيادتها واستقلالها يشكل واحدا من أهم سبل مقاومة المشاريع الغربية التي تتخذ من العقوبات والإجراءات الاقتصادية القسرية وسيلة لمحاصرة الشعوب والتضييق عليها وإخضاعها لسياسات الهيمنة الغربية.
من جهته هنأ آخوندي الرئيس الأسد والشعب السوري بالإنجازات المهمة والانتصارات المتواصلة التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب على الإرهاب مؤكدا استمرار دعم بلاده لسورية في مختلف المجالات واستعدادها للمساهمة الفاعلة في عملية إعادة الإعمار.
حضر اللقاء الدكتور وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، رئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سورية وإيران، محمد سامر الخليل، بالإضافة إلى سفير سورية في طهران.
ووفقا لتصريحات سابقة للرئيس الأسد فإن إعادة البنية التحتية في سورية سيكلف 400 مليار دولار على الأقل، وسيتطلب وقتا من 10 إلى 15 عاماً لإعادة إنعاش الاقتصاد.
وكان آخوندي قد عقد اجتماعا الخميس الماضي مع وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس بحث خلاله آفاق التعاون بين البلدين في مجالات التعمير والإنشاءات خلال مرحلة إعادة الإعمار.
وفي أول الشهر الجاري، كشف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي أن توقيع اتفاق للتعاون الإستراتيجي السوري الإيراني طويل الأمد «سيتم خلال شهرين».
وفي تصريح لـ«الوطن» حينها خلال زيارته لدمشق أكد بروجردي أن آخوندي سيزور سورية قريباً على أن يتبعها زيارة النائب الأول للرئيس الإيراني اسحق جيهانغيري يجري خلالها التوقيع على وثيقة تعاون إستراتيجي طويل الأمد بين إيران وسورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن