الصفحة الأخيرة

برنامج حماية وإطعام الحيوانات الشاردة

| حلب- خالد زنكلو

أزاحت حلب الستار عن النقطة الطبية البيطرية رقم (001)، في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى سورية والمنطقة من ناحية الرؤية الشاملة والأهداف وآليات العمل، وتحوي أنابيب إطعام وتغذية وقائية للحيوانات الصغيرة الشاردة والطيور المحلية كشرارة لمشروع طموح خاص بـ«البرنامج السوري لتحصين وحماية الحيوانات الشاردة» (SPSPSP).
ويستهدف البرنامج الذي ترعاه نقابة الأطباء البيطريين في سورية وتشرف عليه «الرابطة السورية لطب الحيوانات الأليفة وطيور الزينة»، الارتقاء بمستوى الصحة العامة في سورية، وفي حلب بشكل خاص «بهدف نشر الوعي الصحي والوقائي والبيئي وكي يعم النفع وتنتشر الفائدة التي نرتجيها في المجتمع»، بحسب قول مصدر مسؤول في البرنامج لـ«الوطن». وأشار إلى أن البرنامج سيطلق مشاريع أخرى مهمة في هذا المجال.
ولفت المصدر إلى أن المعنيين في البرنامج فوجئوا بحجم الإقبال الكبير من المهتمين بإطعام وحماية الحيوانات الشاردة ومربي الحيوانات الأليفة في حفل تدشين إطلاق المشروع في أحد فنادق المدينة التي تضم أعداداً كبيرة من الكلاب والقطط الشاردة.
يعلو أنابيب الإطعام (Feeders) لوحة توضيحية باسم البرنامج تشرح أهميته والغاية منه وعليها رقم النقطة البيطرية ومنشور توعية بأهداف البرنامج وشعار الراعي الرسمي (شركة أدوية بيطرية) وتنبيه يشير إلى أن النقطة «خاضعة للرقابة» وأن أي عبث أو إضرار بها يعرض الفاعل لـ«المسؤولية»!.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن