عربي ودولي

القوة الصاروخية اليمنية تستهدف رادارات سعودية في عسير وخميس مشيط

استهدفت القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ باليستي رادرات سعودية جنوبي غربي السعودية.
وأوضحت قناة «المسيرة» بأن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً تجاه موقع للرادارات السعودية في عسير، ونجحت في قصف لواء الرادارات السعودي في خميس مشيط بصاروخ بالستي من طراز «بدر1». من جهتها، أشارت الإخبارية السعودية الرسمية إلى أن «الدفاع الجوي السعودي نجح في إسقاط الصاروخ فوق خميس مشيط».
ميدانياً، تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وبين قوات التحالف السعودي من جهة أخرى في محيط جبل النار الحدودي.
وأفادت مصادر مطلعة للميادين باستمرار المعارك بين الطرفين في المحيط الشرقي لجبل النار الحدودي الإستراتيجي الذي يمتد من منطقة الخوبة في جيزان السعودية إلى مديرية حرض في حجة اليمنية.
يأتي ذلك في ظل قصف صاروخي ومدفعي متبادل غير مسبوق بين الجانبين، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة للتحالف استهدفت مناطق واسعة في مديرية حرض لإسناد قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والجيش السوداني في محاولة تقدمها لبسط سيطرتهما على الطريق الأسفلتي (خط الملاحيظ – حرض)، والتي تربط بين محافظتي صعدة وحجة شمال وغرب اليمن.
وفي ما وراء الحدود اليمنية، قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تجمعات للجنود السعوديين والسودانيين في مركز السمنة العسكري، وشمال موقع العبادية في جيزان السعودية. كما قصفوا بالمدفعية الثقيلة عدداً من مواقع الجيش السعودي في منطقتي المنارة وصلة في نجران السعودية.
في المقابل، استهدف التحالف بسلسلة غارات جوية مناطق عدة في مديرية باقِم الحدودية جنوب غرب محافظة صعدة امتداداً إلى معسكر كَهلان شرقي مدينة صعدة شمالي اليمن.
ويواصل تحالف العدوان السعودي عدوانه المتواصل على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات والذي خلف عشرات آلاف الضحايا، إضافة إلى تدمير واسع في البنى التحتية.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن