رياضة

بفوزهن على الثورة.. سيدات سلة الوحدة بطلات الدوري

| مهند الحسني

لم يكن أشد المتفائلين بسلة سيدات نادي الوحدة يتوقع أن تكون صورة الفريق في قمة بهائها، فالفريق الذي كان خارج حسابات المنافسة ومني بخسارات لم تخطر على البال، وودع مسابقة كأس الجمهورية بلا نتيجة إيجابية تذكر، ولعب جميع المباريات وسط غياب ثلاث من أفضل لاعباته، ومن ثم يقلب الموازين، وكل التوقعات، ويسير بخطا واثقة نحو المحافظة على لقبه كبطل للدوري، فهذا يدخل تحت عنوان الإعجاز، وليس الإنجاز، بعد أن تمكن من الاحتفاظ بلقبه للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما تغلب في اللقاء النهائي الذي جمعه أمس الأول مع منافسه سيدات الثورة بواقع (54-49) بعد مباراة كانت مثيرة ولاهبة، وهجومية منذ بدايتها تمكنت سيدات الوحدة من السيطرة على مجرياتها أداء ونتيجة، وبدا واضحاً على أدائهن ذلك التصميم على تحقيق اللقب، وعدم السماح لفريق الثورة من الذهاب للقاء فاصل لكون الوحدة فاز في اللقاء الأول في الدور النهائي بنتيجة (50-49).

نكهة جميلة
هذا اللقب سيكون له نكهة خاصة ولذيذة لجميع عشاق السلة البرتقالية، لكونه أتى بعد سلسلة من المنغصات التي عكرت أجواء الفريق منذ بداية الدوري، ووضعته خارج حسابات المنافسة بعد أدائه المتفاوت الذي ظهر عليه في مسابقة الكأس، لكن لمسات مدربه الشاب، والمجتهد عدي خباز بدت واضحة على أدائه فردياً وجماعياً، حيث نجح في خلق حالة من الانسجام بين لاعبات الفريق، حيث لعب الفريق بطريقة سريعة في الشقين الدفاعي والهجومي، ونجح الخباز في التعامل مع مجريات اللقاء حسب مقدرات لاعباته، رغم النقص الكبير بصفوفه لأهم لاعباته، يوم الأحد الفائت كان استثنائياً لسيدات الوحدة اللواتي نجحن في التربع بقوة واقتدار على ناصية التتويج للمرة التاسعة، وأكدن بالدليل القاطع أن سلة الوحدة تمرض لكنها لا تموت، وبأنها ستبقى رقماً صعباً في المعادلة السلوية، خروجها من منافسات الكأس لا يتعدى كبوة جواد لن تتكرر.
أرباع المباراة ذهبت نتيجة الأرباع الثلاثة الأولى منها لمصلحة الوحدة (18 – 13) (11-8)( 12-6) بينما تمكن الثورة من حسم نتيجة الربع الأخير لمصلحته بواقع (22-13).

لغة الأرقام
سجل نقاط الوحدة: أليسيا مكاريان (22) نقطة بينها ثلاثيتان، سلاف خليل (15) بينها ثلاثيتان، جهان مملوك (6)، سنا جلبي (6)، هبة بغدادي (3)، غنى خزندار (2).
على حين سجل نقاط الثورة: نورا بشارة (22) بينها ثلاثيتان، سيدرا سليمان (15) بينها ثلاثية، ماري عبد اللـه (8)، زينة يازجي (4).
وفي نهاية المباراة قام الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام والسيد رئيس اتحاد السلة جلال نقرش، بحضور رئيس تنفيذية العاصمة مهند طه، ورئيس نادي الوحدة أحمد قوطرش بتقديم المباركة ومن ثم الميداليات وكأس البطولة للاعبات الوحدة وكذلك تم تقديم كأس أصغر حجماً للاعبات الثورة.
وللتذكير فإن سيدات الوحدة هيمنّ على لقب بطولة الدوري منذ موسم 2009-2010، وهذا اللقب يعد التاسع لهن على التوالي في إنجاز يسجل لهذا النادي العريق.

تكريم قادم
مصادر مقربة من إدارة نادي الوحدة أكدت أن الإدارة تسعى في الأيام القليلة القادمة إلى إقامة حفل تكريم لجميع عناصر الفريق، وتقديم مكافآت مالية مجزية للاعبات تقديراً لجودهن الكبيرة في تحقيق هذا اللقب للنادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن