سورية

المعلم يتسلم أوراق اعتماد محمد رضا سفيراً للعراق

| الوطن – وكالات

تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أمس من سفير جمهورية العراق سعد محمد رضا نسخة عن أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية العراق لدى الجمهورية العربية السورية.
وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية «سانا» دار الحديث خلال استقبال الوزير المعلم للسفير رضا حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أمس أكد مصدر في سفارة العراق في دمشق أن العلاقات السورية العراقية متينة، ولم تنقطع خلال سنوات الأزمة، مشيراً إلى أن البلدين الشقيقين هما بلد واحد ويعيشان انتصارات متزامنة على الإرهاب.
وبحسب الموقع الإلكتروني للسفارة العراقية، فإن رضا سمي سفيراً في سورية منذ 26 الشهر الماضي وعمل سابقاً رئيساً للدائرة العربية في مركز وزارة الخارجية العراقية نيسان 2017 بعدما كان سفيراً لبلاده في البرتغال خلال الفترة من تموز 2015 ولغاية شباط 2017، كما عمل سابقاً سفيراً لبلاده في ليبيا (أيار 2013-آذار 2015) وبلغاريا (تشرين الاول 2010 حتى نيسان 2013) وقائماً بأعمال سفارة بلاده في القاهرة (أيلول 2004- تشرين الثاني 2008)
وكان السفير العراقي السابق علاء الجوادي غادر سورية عام 2015 وتمت تسمية رياض حسون الطائي قائماً بأعمال السفارة منذ ذلك الحين وحتى قدوم رضا.
ولفت المصدر في تصريحه لـ«الوطن» إلى أن الطائي سيعود إلى العراق بعد انتهاء مهمته في دمشق.
ويأتي تقبل اعتماد رضا بعد يوم واحد من تقبل المعلم أوراق اعتماد مون جونغ نام سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية كوريا الديمقراطية لدى الجمهورية العربية السورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن