شؤون محلية

1.1 مليار أرباح شركة المياه بطرطوس 4 أشهر

| طرطوس- الوطن

تعاني الشركة العامة لتعبئة المياه بطرطوس التي يتبع لها معامل مياه الفيجة وبقين والدريكيش والسن من عدة صعوبات أبرزها صعوبة تأمين القطع التبديلية الموجودة في معامل الشركة بسبب الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على بلدنا، والارتفاع الباهظ لأسعار القطع في حال تأمينها بأي طريقة، وصعوبة تسويق المنتجات في المناطق الشرقية والشمالية من القطر.
مدير عام الشركة رامز مرعي أن الشركة تعمل على معالجة صعوبة تأمين القطع التبديلية من خلال الاستعانة بالخبرات الوطنية لإصلاح ما يمكن إصلاحه من الآلات وتصنيع ما يمكن تصنيعه من القطع التبديلية ونتيجة ذلك وغيره كانت حصيلة الإنتاج منذ بداية هذا العام وحتى نهاية نيسان الماضي جيدة حيث بلغت قيمة الإنتاج الفعلي لغاية الشهر المذكور 2.8 مليار ليرة سورية فيما بلغت قيمة المبيعات عن الفترة نفسها حوالي 2.9 مليار ليرة بنسبة 74 بالمئة.
وأشار مرعي إلى أن إجمالي أرباح الشركة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نيسان الماضي بلغ حوالي 1.1 مليار ليرة بزيادة 93 مليون ليرة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
لكن حتى يكون وضع الشركة أفضل من جميع الجوانب يقترح مرعي الاستمرار بوضع قيود من الجهات الوصائية على إدخال مادة المياه من الدول المجاورة مع ضرورة التركيز على الدعاية والإعلان والمشاركة في المعارض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن