شؤون محلية

(السيبي) يتسبب بأمطار في أغلب المناطق

| محمود الصالح

كشف المتنبئ الجوي رضوان عيسى في تصريح خاص لــ«الوطن» عن تعرض البلاد لمنخفض جوي مترافق بكتلة رطبة ومعتدلة في طبقات الجو في عموم البلاد، وأن درجات الحرارة بدأت بالانخفاض مع مساء أمس والجو أصبح غائماً في كل المناطق وبدأت زخات المطر بالهطل في أغلب مناطق القطر وهي مصحوبة بالرعد، وتستمر الأمطار في أغلب المناطق وتكون غزيرة في الساحل والشمالية الغربية وتستمر الأمطار حتى يوم غد الأربعاء، وتشمل المناطق الجنوبية ودمشق.
وحذر المتنبئ الجوي من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، لافتاً إلى أن الرياح ستكون غربية متوسطة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وتسجل خلال اليوم درجات الحرارة في دمشق 30-17 والجنوبية 29-18 والجبلية 23-14 والوسطى 30-17 والساحلية 27-19 والشمالية 30-17 والجزيرة 32-17 والشرقية 35-20 والبادية 31-17 ويكون الجو سديمياً في الجزيرة والبادية.
وعن أسباب هذه الأمطار في هذه الفترة من السنة أكد عيسى أن السبب هو وجود هذه الغيوم التي تسمى غيوم ركامي مزني وهي من النوع المنخفض (سيبي) وهي قليلاً ما تأتي في مثل هذه الفترة من السنة، لكن الأكيد أنها لن تسبب أضراراً والسيول التي يمكن أن تتشكل ستكون في الأودية والمناطق المنخفضة فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن