شؤون محلية

أجواء امتحانية هادئة هذا العام في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّن مدرِّس مادة الفلسفة نضال الماغوط أن مستوى الأسئلة مناسب لجميع الطلاب وخصوصاً الذين بذلوا جهوداً في الدراسة، وفيها أسئلة سهلة، وفيها أسئلة تحتاج للدقة في الإجابة، وبشكل عام هي جيدة وشاملة لجميع دروس المنهاج وضمنه، ولا يوجد أسئلة مستغربة.
ولكن هناك أمر جديد بالأسئلة، هو سؤال بحث عن الطلب برؤية أفلاطون عن ثالوث القيم، والذي يترك الحرية للطالب بالإجابة والبحث.
وأما أسئلة مادة الفيزياء فكان رأي الموجه أسعد المصري أن طبيعتها شاملة وموضوعة من كامل المنهاج والطالب الدارس يستطيع الإجابة عنها بسهولة قبل الوقت المحدد.
وأما عن الغش، فقد أكد عدد من مندوبي التربية لـ«الوطن» أنه لم تسجل أي ظاهرة غش، وإنما اقتصر الغش على بعض المحاولات الفردية ضمن الحدود الطبيعية ولم تشكل ظاهرة.
وفي منطقة الغاب، عانى طلاب قرى خراب الشيخ وسكرِّي وعين سليمو من التنقل إذ كان عليهم تقديم امتحاناتهم في مراكز السقيلبية التي تبعد عنهم أكثر من 50 كم، ما يضطر كل طالب وطالبة منهم لدفع 1200 ليرة كأجرة سرفيس في كل يوم امتحاني.. وأكد مصدر أهلي أن سبب ذلك هو عقوبة للطلاب على تهجم ذوي طالب العام الماضي على مندوب التربية، فتقرر هذا العام تقديم امتحاناتهم في مراكز السقيلبية وقد وعدتهم الجهات المعنية بتوفير سرافيس لهم ولكنها لم تفِ بوعدها!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن