شؤون محلية

مركز امتحاني في السجن.. طرق الغش في الثانوية في اللاذقية: الموبايل و«الروشيتات»

| اللاذقية- عبير سمير محمود

كشف مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، عن تسجيل 52 حالة غش في أول وثاني أيام امتحانات الثانوية العامة في المحافظة.
وبيّن أبو خليل أن الضبوط الامتحانية عبارة عن 17 مخالفة، منها حالة غش عبر الهاتف المحمول تم تسجيلها في اليوم الثاني من الامتحانات، في حين تم ضبط 35 حالة غش بواسطة القصاصات الورقية «الروشيتات» في اليوم الأول.
وأكد مدير التربية أن الأجواء العامة في الامتحانات هادئة وتسير بسلام وشكل طبيعي، موضحاً أن الامتحانات تجري في جو من الهدوء والراحة النفسية والأمان للطلبة، لافتاً إلى أن الأسئلة شاملة وتناسب جميع مستويات الطلاب.
وأشار أبو خليل إلى تقدم أكثر من 21 ألف طالب لامتحان الثانوية في اللاذقية، مبيناً أن عدد المسجلين في فرع الثانوية الأدبي 7914 طالباً ، منهم 3797 في التعليم النظامي، 4117 دراسة حرة، مقابل 10840 طالباً مسجلاً في الفرع العلمي، منهم 9682 في التعليم النظامي، و1158 دراسة حرة.
مضيفا: إن الطلاب توزعوا على 184مركزاً، منهم 63 مركزاً للفرع الأدبي ومركز لأبناء الرقة، إضافة لـ85 مركزاً للفرع العلمي ومركزين لأبناء الرقة، و19 مركزاً للثانوية الصناعية، و7 مراكز للثانوية التجارية، و3 مراكز للمهنية النسوية، ومركزين للثانوية الشرعية، منوهاً بافتتاح مركز صحي مشترك لكل طلاب الشهادة الثانوية.. ونوّه مدير التربية بإحداث مركز في السجن للراغبين بالتقدم للامتحان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن