عربي ودولي

القضاء على 8 إرهابيين في سيناء

في وقت أكد الجنرال الروسي، نيكولاي إيغناتوف، أن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية ستشارك هذا العام في 3 مناورات عسكرية واحدة منها في مصر، قضت القوات المصرية على 8 إرهابيين واعتقلت 64 من العناصر الإجرامية والمطلوبين خلال الأيام الماضية وذلك في إطار عملياتها العسكرية المستمرة لملاحقة التنظيمات الإرهابية في منطقة سيناء شمال شرق البلاد.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان لها أمس: إن القوات الجوية استهدفت ودمرت عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بينما قامت عناصر الهندسة العسكرية باكتشاف وتفجير 15 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
وأوضح البيان أنه تم أيضاً ضبط وتدمير 20 عربة و79 دراجة نارية دون لوحات معدنية وتدمير 80 وكراً للإرهابيين وضبط 11 كغ من المواد المخدرة وسط وشمال سيناء. وتواصل القوات المصرية منذ شباط الماضي عملية عسكرية مكثفة لملاحقة المجموعات الإرهابية من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وتنظيم «داعش» والتي تنتشر في سيناء وتقوم بالاعتداء على المدنيين والعسكريين. إلى ذلك أكد إيغناتوف، أن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية ستشارك هذا العام في 3 مناورات عسكرية واحدة منها في مصر.
وفي مقابلة مع الصحافة قال الجنرال: «حتى نهاية العام ستشارك قوات الإنزال الجوي الروسية في 3 مناورات عسكرية تدريبية في روسيا وبيلاروس ومصر، وستقوم القوات بالتدرب على عمليات الإنزال المظلي والاشتباك بالأسلحة النارية». وأوضح إيغناتوف أن «قوات الإنزال الروسية ستتولى هذا العام تنظيم مسابقة دولية للتدريب على الهبوط المظلي للقوات العسكرية، ستشارك فيها فرق عسكرية من الجزائر وفنزويلا والصين وباكستان والسودان».

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن