سورية

نظم تشويش روسية جديدة بعد دراسة «توماهوك» أسقط في سورية

| وكالات

كشفت روسيا أنها ستنتج نظم تشويش إلكتروني جديدة بعد دراسة الصواريخ الغربية المجنحة «توماهوك» التي أسقطت في سورية أثناء العدوان الثلاثي (الأميركي الفرنسي البريطاني).
وقال مستشار النائب الأول لمدير مجمع التكنولوجيات الإلكترونية (KRET) الشركة الروسية المصنعة لوسائل التشويش الإلكتروني، فلاديمير ميخييف: «بالطبع، على أساس هذه التجربة (الضربة الصاروخية الغربية ضد سورية) يجري حاليا وضع مهمات تقنية جديدة سنستخدم خلالها المعلومات التي حصلنا عليها من دراسة الصواريخ التي سقطت في سورية. ويجب على معدات التشويش الجديدة أن تغطي جميع نطاقات التردد وكذلك كل المجالات البصرية والراديو التقنية الموجودة في الصواريخ المذكورة». ووفق الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أشار ميخييف إلى أنه، كمختص، يهمه بالدرجة الأولى رؤية الاستخدام الفعلي العملي للعديد من المعدات العسكرية في سورية، بما في ذلك صواريخ «توماهوك».
وقال: «عند وجود هذا الصاروخ في متناول اليد، يمكن فهم ما تتضمنه هذه الصواريخ من قنوات اتصال ووسائل نقل المعلومات والتحكم بوضوح، إضافة إلى ذلك، أصبح من الممكن من الناحية العملية تقييم درجة أمان هذه القنوات. ونحن يهمنا كثيراً كيف يمكن التأثير عليها بوساطة وسائط التشويش الإلكتروني. كل ذلك سيسمح لنا بفعالية كبح هذه الصواريخ ومقاومتها خلال جميع مراحل استخدامها القتالي».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن