الصفحة الأخيرة

حليب الصراصير غذاء صحي متكامل

| وكالات

يرى العلماء أن حليب الصراصير، أو سائل ما بعد الولادة، يعتبر أحدث الأطعمة الصحية المألوفة لدى الأشخاص الذين لا يشربون منتجات الألبان.
ووفقاً للباحثين من معهد البيولوجيا الخلوية الجذعية والطب التجديدي في الهند، يمكن للحليب الذي تفرزه هذه المخلوقات في شكل بلورات لتغذية صغارها، أن يستفيد منه البشر أيضاً.
وكشف العلماء أن حليب الصراصير يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية، وأشارت إحدى الباحثات إلى أن البلورات تشبه الغذاء الكامل، فهي تحتوي على البروتينات والدهون والسكريات، وإذا نظرت إلى البروتين فستجد فيه كل الأحماض الأمينية الأساسية.
وذكر فريق البحث أن بلورة واحدة يقدر أنها تحتوي على أكثر من ثلاثة أضعاف طاقة كتلة متكافئة من حليب الألبان، إلا أنه ليس من السهل الحصول على حليب الصراصير، خاصة وأن هذه الحشرات قد تموت خلال عملية استخراج السائل، لذلك يتطلب الأمر جيشا كاملا من الحشرات لتكوين كوب واحد من الحليب.
وعلى الرغم من وجود ادعاءات تقول إن حليب الصراصير يحتوي على نسبة عالية من البروتين وهو غني بالحديد والزنك والكالسيوم، يصر عدد من الخبراء على أن هناك الكثير من الطرق الأخرى لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية التي نحتاجها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن