ثقافة وفن

أمل عرفة تستذكر طفولتها وديمة الجندي تشيد بدانا مارديني … شائعات زواج حليمة ونجوى وعاصي الحلاني يقع في حب مادونا وفيروز تجمع يارا ومروان خوري

| وائل العدس

زادت منشورات نجوم التمثيل والغناء خلال شهر رمضان المبارك، مع التركيز على المسلسلات والممثلين في الموسم الدرامي الجديد، في وقت كتب آخرون منشورات اعتيادية كما كل أسبوع وإلى التفاصيل:

بالأبيض والأسود
نشرت النجمة السورية أمل عرفة عبر حسابها على «إنستغرام» صورة قديمة بالأبيض والأسود من طفولتها إلى جانب والدها الموسيقار الراحل سهيل عرفة وبدت ملامحها نسخة طبق الأصل عن تلك التي تتمتع بها في الوقت الحالي.
وحازت الصورة إعجاب عدد كبير جداً من المتابعين. وركزت تعليقاتهم على عدم تغير ملامحها.
ومما كتب: «مو معقول أمل، نفس الملامح والنظرة ما تغيرتي… مبينة إنو إنتي»، و«أمل عرفة سبحان اللـه هي هي، نفس الملامح ما تغير فيها ولاشيء».

تذكروا منيح
علقت النجمة ديمة الجندي على أداء النجمة الشابة دانا مارديني في مسلسل «تانغو» فكتبت: «تذكروا هاد الاسم كتير منيح.. دانا مارديني.. فخورة فيكي قد الدنيا، أقل شي ممكن قوله عنك إنك مبدعة وحريفة.. برافو».

صديقة وأم
فاجأت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور متابعيها على تطبيق «إنستغرام» بصورة تجمعها بابنتها تاليا وهي تحدثها في أذنها بطريقة طريفة وبريئة.
وأثارت جدلاً واسعاً من خلال تعليقها على الصورة، حيث كتبت: «أهم شعور بالدنيا لما حس انو بنتي بتعتبرني صديقتها المقربة وكاتمة أسرارها البريئة، وبنفس الوقت أمها يللي بتبادلها حب كبير ما إلو حدود».

قيل وقال
بعد الأقاويل التي انتشرت إثر إعلان زواجها، ردت الإعلامية الكويتية حليمة بولند من خلال حسابها على «سناب شات».
ونشرت مجموعة من التعليقات جاء فيها: «ما أحب بطبعي أرد على القيل والقال والشائعات والتأليفات والأكاذيب اللي يروجها البعض عني للتكسب والشهرة على اسمي، إلا أنني قررت اليوم أقصف جبهة الكذابين اللي يألفون قصص وأكاذيب وسيناريوهات من وحي خيالهم المريض بهدف الشهرة وزيادة المتابعين».
كذلك نشرت وثيقة تثبت ملكية منزلها الجديد، وذلك رداً على شائعة تشير إلى أنه مستأجر. وعلقت: «تم قصف الجبهة بنجاح».
كما تابعت: «وبعد هالإثبات طبعاً الكل عرف أن الافتراءات والتأليفات الأخرى عني وعن زوجي كذب في كذب، والمفروض تحترم حالك وتحترم متابعينك اللي عم تكذب عليهم وتسكر حسابك لأن ما عندك مصداقية».

قصة حب
تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان اللبناني عاصي الحلاني، أشار فيه إلى أن علاقة عاطفية جمع ته منذ 28 عاماً بفنانة شهيرة.
وقال إنه كان شاباً صغيراً وتخرج حديثاً في برنامج المواهب «إستديو الفن» عندما جمعته قصة حب والفنانة اللبنانية مادونا.
ولفت إلى أنها كانت حينها نجمة شهيرة، لكنه اعتبر أن تلك العلاقة كانت مراهقة وطيشاً وغير متكاملة.
ورأى أن المجتمع كان ينظر إلى مثل هذه العلاقة على أنها خطأ، مضيفاً إنها لم تعد عليه بالفائدة.

للمرة الثامنة
حرصت الممثلة المصرية حورية فرغلي على أن تطمئن جمهورها على صحتها عقب إجرائها عملية جراحية بالأنف للمرة الثامنة، من خلال صور نشرتها عبر صفحتها الشخصية على «إنستغرام»، ظهرت بها في النادي الرياضي بصحبة مدربها، وعلى أنفها لاصق طبي مكان الجراحة.
وكتبت: «بشكر كل الناس اللي سألت عني الفترة اللي فاتت، شكراً على محبتكم اللي من القلب.. الحمد لله عملت العملية وأنا بخير وصحتي كويسة.. ومبسوطة إني بتمرن».
وتلقت فرغلي التهاني من صديقاتها من نجمات الفن، من بينهن الممثلة التونسية هند صبري التي كتبت لها: «حمد لله على سلامتك حبيبتي».
المرتبة الأولى

تواصل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم حصد نجاح أغنية «عم بتغير» شارة المسلسل اللبناني «جوليا».
الأغنية التي تحافظ ومنذ طرحها على المرتبة الأولى في سباقات الأغاني العربية الأكثر استماعاً وتحميلاً حققت أكثر من مليوني مشاهدة عبر موقع «يوتيوب»، وما يقارب 3 ملايين استماع عبر تطبيق «أنغامي»، متفوقةً بها على كل شارات المسلسلات التي صدرت في شهر رمضان الحالي.

صورة تاريخية
شاركت الممثلة المصرية دنيا سمير غانم متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة وصفتها بالتاريخية حسب قولها.
وظهرت في الصورة إلى جانب الممثلتين نادية لطفي وإلهام شاهين، وكتبت: «صورة تانية أدخل بيها التاريخ لسببين، الأول إني واقفة في وسط عمالقة، أجمل فنانات الزمن الجميل، نادية لطفي اللي ماقدرش أنكر تشجيعها لي من أول ما عملت فيلم «الفرح»، والممثلة إلهام شاهين اللي كنت كل ما أروح أتفرج على مسرحيتها أقف أقلدها من الكواليس أنا وشقيقتي إيمي، وأنا من المعجبات بفنها وشخصيتها الصريحة جداً، والفنانة دلال عبد العزيز اللي يا ريت أبقى ربعها في أي حاجة سواء جمالها أو عبقريتها في التمثيل».
وتابعت: «أما عن السبب التاني فهو أن كلنا في الصورة دي بيجمعنا نفس البرج، برج الجدي».

الله يرحمه
أحيت الممثلة التونسية درة ذكرى ميلاد والدها الراحل وعبّرت عن مدى اشتياقها له.
وكتبت: «اليوم عيد ميلاد أبي اللـه يرحمه.. كم اشتقت لمعايدتك ولرؤياك وللإفطار معاً ولآرائك يا من علمتني أن الكرامة والنبل وعزة النفس فوق كل اعتبار.. افتقدك يا أول من قلت لي أن الناس ليسوا بالطيبة التي كنت أفترض وجودها فيهم ومازلت أفاجأ.. أتمنى أن يكون عيدك في الجنة أجمل».

يارا ومروان
نشرت الفنانة اللبنانية يارا مقطع فيديو يظهر غناءها «​لا أنت حبيبي​» للسيدة ​فيروز​، ويرافقها بالعزف على البيانو مواطنها ​مروان خوري​، في جلسة أظهرت مدى الانسجام الفني بينهما.
وعلقت: «لا أنت حبيبي ولا ربينا سوا، طرب مع مروان، شرفتني الليلة ونورتني وأحلى جلسة دائماً بتكون دسمة وفنية بامتياز وتحضيرات جديدة، مع الرائع مروان خوري».

اعتذار
اعتذرت الفنانة اللبنانية ​إليسا​ من متابعيها بسبب غيابها بشكل متكرر في الآونة الأخيرة، ونشرت إليسا على صفحاتها: «مرحبا أصدقائي، أعتذر لأنني كنت أحضر وأغيب على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يعود بسبب انشغالي على ألبومي من أجل الانتهاء منه في الوقت المحدد لإطلاقه، ألستم متشوقين؟».

إلى الزملاء
باركت الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ لعدد من زملائها في الوسط الفني على أعمالهم الدرامية التي خاضوا بها السباق الرمضاني الحالي.
وقالت للفنانة ​هيفاء وهبي: «مبروك حبيبتي هيفاء على مسلسلك لعنة كارما بتستاهلي النجاح والتميز وبيلبقلك كل شي حلو.. بالتوفيق يا رب».
وقالت لدانييلا رحمة​ التي خاضت تجربة التمثيل للمرة الأولى: «مبسوطة بنجاحك وتجربتك الأولى المميزة بمسلسل تانغو​، كل التوفيق يا حلوة ومبروك النجاح إلك وإلنا كلنا».
وتابعت قائلة للممثل ​باسل خياط​: «باسل خياط ممثل مختلف وكاريزما وحضور.. بتستاهل النجاح والتميز.. والمسلسل مكسر الدنيا.. ألف مبروك تانغو». وختمت بكلامها لممثلة دانا مارديني: «موهبة خطيرة بينشاف الحال فيها.. مبروك دانا بنجاح مسلسل تانغو».

شائعة زواج
على ما يبدو أن الشائعات التي لا تزال تطول خبر زواج الفنانة اللبنانية ​نجوى كرم​ أزعجتها كثيراً في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دفع بها إلى التعليق على هذا الموضوع بالقول: «بيجوزونا وما بيعزمونا»، الأمر الذي دفع بالمتابعين إلى التفاعل مع هذا المنشور، لتعلق كرم مجدداً: «إنو تخنوها واسألي».

عيد سعيد
بمناسبة حلول ذكرى عيد ميلادها، عايدت الفنانة الجزائرية ​سهيلة بن لشهب​ أمها من خلال صورة جمعتها معها، وعلقت: كل سنة وانتي الحب الحياة وكل شي عزيز وغالي عليا يا أغلى أم في الدنيا نحبك، عيد سعيد لكل الأمهات والله يرحم كل أم غالية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن