شؤون محلية

محافظ القنيطرة: وزارة النفط لم توافق على إعادة تفعيل فرع المحروقات في المحافظة لعدم جدواه

| القنيطرة- الوطن

طالب محافظ القنيطرة همام دبيات بتفعيل نظام البطاقة الذكية والبدء بالعمل بها والتعميم على جميع الجهات العامة للعمل بها بمدة أقصاها شهرين وذلك بعد أن أطلقت محروقات دمشق منذ نحو شهرين خدمة البطاقات الذكية للآليات الحكومية في القنيطرة وبعد إتمام عملية ربط محطة سادكوب الوحيدة في المحافظة مع مؤسسة محروقات.
وأكد المحافظ خلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية ضرورة متابعة واقع المحروقات وضبط عمليات تفريغها وتوزيعها من خلال اللجان المكلفة بذلك لينعكس إيجاباً على عملية التوزيع بعدالة بين جميع المحطات والمراكز.
وأشار دبيات إلى توافر جميع المشتقات النفطية من مازوت وبنزين وغاز منزلي في محطات ومراكز التوزيع في المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق، مؤكداً التواصل مجدداً مع الجهات المعنية من أجل إعادة تفعيل فرع محروقات القنيطرة بعد تجميده من مؤسسة المحروقات، علماً أن وزارة النفط لم توافق على إعادة تفعيل فرع المحروقات حالياً لعدم جدواه وإلى حين توافر البنية التحتية اللازمة لعمله.
وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص محمد الجبر أن واقع المحروقات في المحافظة جيد مع ملاحظة انخفاض الطلب على مادة المحروقات، مطالباً المديريات بضرورة تزويد المحافظة بتقرير شهري عن الطلبات والكميات المخصصة التي تطلبها والتي تصلها.
وأكد مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد استمرار العمل للتحضير للمرحلة الثانية بتفعيل البطاقة الذكية للعائلات في القنيطرة بعد أن وقعت محافظة القنيطرة مذكرة تفاهم مع مؤسسة محروقات.
ولفت مدير فرع الغاز في دمشق وريفها منصور طه إلى متابعة استبدال الأسطوانات الصناعية الحلبية (المستخدمة في المطاعم والمحال التجارية) بأخرى جديدة، وكذلك العمل على صيانة واستبدال جميع الأسطوانات المنزلية التي فيها عيوب فنية مجاناً للمواطنين.
وكانت لجنة المحروقات في القنيطرة قد ناقشت باجتماعها الطلبات المقدمة من المديريات وحاجتها خلال شهر حزيران من مادة المازوت، كما وافقت اللجنة على تجديد الترخيص الإداري لخزان المازوت الثابت الموجود في تجمع بلدة البطيحة للنازحين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن