عربي ودولي

السيسي إلى السودان في تشرين الأول

قال وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد خلال زيارة للقاهرة: إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيزور الخرطوم في تشرين الأول لإبرام عدة اتفاقيات ثنائية وسط توتر في العلاقات بين البلدين.
وقال الدرديري: «هي زيارة لعرض اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وهناك الكثير من الاتفاقيات التي سوف يتم إبرامها».
وحظر السودان استيراد منتجات زراعية مصرية العام الماضي بسبب استخدام مزعوم لمبيدات حشرية، كما أن هناك نزاع طويل الأمد بين البلدين على منطقة متنازع عليها يطالب بها السودان لكن القاهرة تقول إنها أرض مصرية.
من جهة أخرى أشاد وزير الاستثمار البريطاني جراهام ستيوارت بالإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكداً أنها أسهمت في جعلها دولة للفرص على المستوى العالمي. وقال ستيوارت خلال لقائه مع عدد من الصحفيين، أثناء زيارته إلى مصر: إن بريطانيا حريصة على تعزيز تعاونها التجاري واستثماراتها الضخمة في مصر بمختلف القطاعات.
ووصف وزير الاستثمار البريطاني مصر بأنها دولة واعدة من حيث الفرص والسكان، فهي أكبر دولة سكاناً في شمال إفريقيا، موضحاً أن اتساع حجم السوق في الداخل المصري وحده يضمن أهمية مصر التجارية على المستوى العالمي.
ورداً على سؤال عن استثمارات روسيا في مصر، قال جراهام ستيوارت: «إننا لا نتوقع أن تتجاوز روسيا استثمارات بريطانيا في مصر حتى بعد إقامة منطقة صناعية روسية فحجم استثمارات بريطانيا ضخم ومتنوع، وستظل المستثمر الأجنبي الأكبر في مصر».

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن