شؤون محلية

253 مخالفة تموينية منذ بداية شهر رمضان في حمص

| حمص- نبال إبراهيم

بيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص محمود صليبي لـ«الوطن» أن المديرية ومنذ بداية شهر رمضان المبارك نظمت بحق الفعاليات الاقتصادية والمحال التجارية والأفران المختلفة 253 ضبطاً تموينياً.
وأوضح صليبي أن المخالفات تنوعت من مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار والفواتير وعرض وبيع مواد منتهية الصلاحية ومواد أخرى إغاثية إضافة إلى البيع بسعر زائد وعدم تقديم بيان تكلفة والاتجار بالدقيق التمويني والتعامل باللحم المذبوح خارج المسلخ ، عدا عن المخالفات المتعلقة بالأفران ومادة الخبز.
ولفت صليبي إلى أنه تم تشديد الرقابة على المخابز التموينية وتمت متابعة موضوع نوعية الخبز ووزن الربطة إضافة إلى العمل على تأمين المادة لجميع القرى والبلدات المحررة بالريفين الشمالي والشمالي الغربي للمحافظة.
وأشار صليبي إلى أن عناصر مديرية حماية المستهلك نظمت 31 ضبطا بمخالفات تتعلق بالأفران بشكل عام منها للتصرف بالدقيق التمويني لغير الغاية المخصصة وعدم تصنيع كميات أخرى من الدقيق وتعبئة كل ربطتي خبز بكيس واحد.
أكد صليبي سحب 56 عينة من المواد الغذائية ومستلزمات المائدة الرمضانية من تمور وعصائر وألبان وغيرها لتحليلها في مخابر المديرية والتأكد من صلاحيتها وموافقتها للشروط الصحية المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن