شؤون محلية

230 ألف طالب عمل في طرطوس

| طرطوس- محمد حسين

بلغ عدد طالبي العمل في طرطوس 677230 ألف مواطن ومواطنة من مختلف الفئات مسجلين في مكتب التشغيل منذ عام 2001 وحتى 2018 وفق ما ورد في تقرير إحصائي أعدته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لمجلس المحافظة وحصلت «الوطن» على نسخة منه.
والتقرير المذكور خلا من العدد الذي تم تأمين فرص عمل لهم من مجمل الأعداد المسجلة، وفي محاولة الحصول على عدد هؤلاء من المديرية والجهات المحلية أخفقت كل محاولاتنا في الحصول على إجابات، ويذكر أن طرطوس تحتل مركز الصدارة بعدد العاطلين من العمل وخاصة من أصحاب الشهادات الجامعية حيث إن أعداد المتقدمين للمسابقات تتجاوز الآلاف في أكثر الأحيان لذلك يشكل الإعلان عن مسابقة ما فرصة أمل تتجدد. في سياق آخر أكدت مديرة الشؤون عفراء التنسيق مع بلدية أرواد لتأمين مكان لاستخدامه كمعرض للسجاد اليدوي لتسويق إنتاج وحدات الصناعات الريفية للسجاد ومركز التنمية الريفية في التون الجرد، وأنه يتم التعاون مع السورية للتجارة، فقد تم توقيع عقد مع إدارتها لعرض السجاد والصوف اليدوي في صالات المؤسسة بالأمانة.
وأكدت أحمد عدم وجود أي شكوى عمالية وقام بها مفتشو العمل بتنظيم ضبطين لمنشأة قطاع خاص خلال الشهرين الأخيرين على حين بلغ عدد الإنذارات 8 خلال الفترة نفسها و19 إنذاراً منذ بداية العام وعقود العمل المنظمة في القطاع الخاص بلغت 45 عقداً.
ولا يوجد أي عقد عمل للأجانب منذ بداية العام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن