الخبر الرئيسي

الجيش يحبط تسللاً لـ«داعش» بريف دير الزور ويواصل إرسال تعزيزاته جنوباً … أوتستراد حماة – حمص الدولي بالخدمة من الأربعاء

| الوطن – وكالات

عاودت داعش محاولات تسللها إلى المناطق التي حررها الجيش السوري شرق البلاد مدعومة بغطاء أميركي غير مباشر، لتنفيذ ما فشلت واشنطن في تحقيقه، وسجلت الساعات الماضية إحباط القوات المسلحة لمحاولة مجموعات من «داعش» الدخول إلى قريتي الحسرات والشعفة في منطقة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، وأوقعت في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وبحسب وكالة «سانا» الرسمية، فقد اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية من «داعش» تسللت من اتجاه الحدود السورية العراقية إلى قرية الشعفة على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وانتهت الاشتباكات بسقوط أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب.
كما تصدى الجيش لمحاولة تسلل مجموعات إرهابية إلى قرية الحسرات شمال مدينة البوكمال، وقضى على أغلبية أفرادها.
وبالتوازي، بيَّن مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن وحدات من قوى الأمن الداخلي عثرت أثناء تمشيطها بلدة طلف في ريف حماة الجنوبي، على مشفى ميداني متكامل كان يستخدمه الإرهابيون في علاج جرحاهم، وهو محصن تحصيناً شديداً.
وأكد المصدر أن المشفى الميداني، مبني بين بنائين إداريين للتمويه وهو مجهز بغرفة عمليات و40 سريراً ومستودعات أدوية أغلبها تركية المنشأ، إضافة إلى شبكة من الغازات الطبية وعيادة سنية.
المصدر أشار لـ«الوطن، إلى أن الأوتستراد الدولي حماة حمص، سيفتتح الأربعاء القادم أمام الحركة المرورية، بعد حل بعض المشكلات مع من تبقى من أهالي القرى على جانبيه ممن أجريت لهم تسـوية وضع.
في غضون ذلك عثرت الجهات المختصة على خندق موصول بنفق بطول نحو 1 كم، حفره الإرهابيون في بلدة ببيلا جنوب دمشق، وفقاً لوكالة «سانا» التي بينت أنه تم العثور على عبوات ناسفة وألغام من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط بلدتي يلدا وببيلا.
يأتي ذلك وسط أنباء عن استمرار إرسال الجيش لتعزيزاته صوب الجنوب السوري، وقالت مواقع إعلامية إن قوات الجيش العربي السوري أرسلت، تعزيزات عسكرية استقرت في تل غشم وبلدة خربة غزالة بريف درعا.
إلى ذلك قال المتحدث الأعلى باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري: «إن العلاقات الإيرانية السورية عميقة وإستراتيجية ولا تتأثر بالأخبار والأكاذيب الإعلامية».
وأضاف جزائري في تصريح لوكالة أنباء تسنيم الإيرانية: «لقد أصبح على حدود أراضي الكيان الصهيوني رجال المقاومة وهذا مرعب جداً له، وهو بصدد تغيير هذا الواقع بأي شكل من الأشكال؛ لكن عليهم أن يعلموا أنه لن يتغير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock