شؤون محلية

مرسوم بتعيين عميد جديد للمعهد الوطني للإدارة العامة … الفراح لـ«الوطن»: إحداث تغيير ونقلة نوعية في عمل وأداء المعهد

| فادي بك الشريف

أصدر رئيس الجمهورية بشار الأسد مرسوماً يقضي بتعيين أسامة الفراح عميداً للمعهد الوطني للإدارة العامة لمدة ثلاث سنوات.
ويأتي المرسوم الذي (حصلت «الوطن» على نسخة منه) بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات وأحكام المرسوم 27 لعام 2002 المتضمن إحداث المعهد العالي للإدارة الوطنية.
والفراح حاصل على الدكتوراه في الإدارة من إيطاليا، وكان يشغل منصب العميد للمعهد العالي للتنمية الإدارية وقبلها نائب عميد المعهد ورئيس قسم الموارد البشرية في المعهد لمدة 4 سنوات، ومدير برنامج الاقتصاد في الجامعة الافتراضية السورية لمدة سنتين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الفراح أنه سيكون هناك نقلة نوعية للمعهد الوطني للإدارة العامة ليقوم بدوره على أكمل وجه.
ولفت الفراح إلى إحداث تغيير في الخطة الدرسية للمعهد والبرامج والآلية المتعبة وأسلوب العمل المتبع من الطلاب كفريق عمل متكامل ليخدم المشروع الوطني للإصلاح الإداري بالدرجة الأولى.
كما أشار الفراح إلى استثمار الطاقات الموجودة عند الطلاب ونقاط القوة ليكونوا على أهبة الاستعداد لأي عمل ودور مهم بما يخدم مشروع الإصلاح الإداري، وينعكس إيجاباً على عمل المعهد ويعزز من دوره من مختلف المناحي التدريسية والتعليمية على حد سواء.
هذا وأحدث المعهد الوطني للإدارة العامة (INA) بموجب المرسوم التشريعي رقم 27 تاريخ 12/5/2002 بهدف إعداد وتأهيل أطر إدارية تأهيلاً رفيع المستوى لدعم خطط تطوير وتحديث الإدارات العامة في الدولة، ليقطع المعهد أشواطاً كبيرة لدرجة جعلت نوعية التأهيل التي يقدمها تضاهي مثيلتها في مدارس ومعاهد مشابهة عريقة وقديمة.
كما يسعى المعهد إلى أن يكون مركزاً للأبحاث والدراسات المتعلقة بميادين الإدارة العامة وإلى تقديم الخبرات والاستشارات في هذا المجال، وقد طور لهذا الغرض وحدة تنظيمية في هيكله التنظيمي (مديرية البحوث والاستشارات)، وهو جانب آخر من جوانب مساهمة المعهد في دعم ورفد جهود التحديث الإداري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن