الأولى

التيار مؤمن لجسرين وكفربطنا وزملكا على مدار الساعة … «كهرباء حلب» ستزود مشتركي الأحياء الشرقية بـ10 أمبيرات

| حلب- خالد زنكلو – دمشق – عبد المنعم مسعود

تعتزم كهرباء حلب القيام بمبادرة جديدة من نوعها تستهدف تزويد كل مشترك من مشتركي الأحياء الشرقية من المدينة لديها بـ10 أمبيرات من التيار الكهربائي بغية تخفيف الأعباء على المواطنين واختصار الوقت والجهد لتأمين الكهرباء لهذه الأحياء التي طهرها الجيش العربي السوري نهاية 2016.
وكشف مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب محمد الصالح أن الخطوة «مؤقتة» وبحاجة إلى إجراءات وموافقات «معينة» قبل تطبيقها ريثما تنتهي أعمال تأهيل منظومة الكهرباء في هذه الأحياء، والتي تمتد على مساحة جغرافية كبيرة، وجرى وضع خطة لتأهيل 20 بالمئة من منظومتها الكهربائية في العام الجاري بعد أن خرب الإرهابيون 400 مركز تحويلي فيها.
ويضع الإجراء في حال رأى النور حداً لاستغلال تجار الأمبيرات لمشتركيهم بخفض تكلفة الـ10 أمبيرات من 10 آلاف ليرة سورية شهرياً إلى ألفي ليرة تقريباً، ويمكن تعميمه إذا لقي «صدى طيباً» لدى المشتركين، بحسب قول الصالح الذي أوضح أن كهرباء حلب شرعت بالتجربة في المناطق القريبة من الأحياء الغربية التي تنعم بالكهرباء مثل خان الجمرك والجانب الأيمن من منطقة السبع بحرات.
ولفت إلى أنه يمكن تغذية المنطقة الواحدة، بموجب هذه الخطة «الإسعافية» بـ6 مراكز تحويل بدل 10 مراكز، وسيطبق عليها برنامج التقنين ذاته في باقي أحياء المدينة.
وفي ريف العاصمة أعلن مدير الكهرباء خلدون حدى عن تغذية المناطق المأهولة في كل من جسرين وزملكا وكفر بطنا في الغوطة الشرقية بالتيار الكهربائي على مدار الساعة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد حدى أن العمل جار لاستكمال تغذية باقي المناطق في الغوطة وجنوبي دمشق، كاشفاً أنه تم تركيب 15 مركز تحويل خلال الشهر الخامس في ريف دمشق. في الغضون أكد رئيس مجلس بلدة الحرجلة في ريف دمشق عبد الرحمن الخطيب عودة نحو 12513 مهجراً من مراكز الإيواء في الحرجلة إلى بلداتهم في الغوطة الشرقية خلال الفترة الماضية من أصل 20289 مهجراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن