ثقافة وفن

منى واصف تسخر من عمليات التجميل وتؤكد: «متصالحة مع نفسي» … تيم حسن يمتدح سامر برقاوي وشمس تنتقد المسلسلات الخليجية وغادة عبد الرازق أصبحت «مومياء»

| وائل العدس

أجمل ما في هذا الأسبوع هو دخول الفنانة الكبيرة منى واصف دائرة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت منشوراً قيماً يثبت تواضعها وثقافتها وحرفيتها.
وشملت منشورات الأسبوع عدداً من الفنانات في مصر ولبنان بمنشورات لم تخرج كثيراً عن المألوف، وإلى التفاصيل:

للمرة الأولى
أثارت النجمة السورية منى واصف ضجة كبيرة من خلال صور جديدة نشرتها على تطبيق «إنستغرام» والتعليقات التي أرفقتها بها.
ونشرت صورة من كواليس أحد أعمالها وعلقت عليها: «بين المشهد والمشهد أقرأ وأتحضر وكأني أقف للمرة الأولى أمام الكاميرا، هذه الصورة ترجع لسنة 2013، تصوير النجم سيف السبيعي».
كما علقت بطريقة ساخرة على عمليات التجميل، التي تخضع لها النجمات في الفترة الأخيرة، من خلال نشرها صورة تظهر من خلالها ملامح وجهها بكامل تفاصيله والتجاعيد التي تسيطر عليها، وكتبت: «لا أخاف التقدم في السن، ولا أخاف مرور الزمن، لم أجرِ أي عملية تجميل لأني أعيش لأدواري الدرامية لا لنفسي».
وأضافت: «أنا متصالحة مع نفسي ومقتنعة بأنني لو أجريت عمليات تجميل فلن يتقبّلني المشاهد، هل هناك أجمل من أن تلتقي بأحد المشاهدين ويقول لك لقد كبرنا معك وكلانا من جيل واحد؟ من غير المنطقي أن الممثل يصغر والمشاهد يكبر».

شراكة ممتعة
وجه النجم السوري تيم حسن رسالة إلى مخرج مسلسل «الهيبة -العودة» سامر البرقاوي، وذلك عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عبّر من خلالها عن مدى سعادته في المشاركة معه، كما تكلم عن رقيه في التعامل.
وجاء في الرسالة: «من خلالكم محبي الهيبة، أحيي جهود أكثرنا تعباً وسهراً على ظهور العمل بهذه بهذا المستوى المتقن إخراجياً بمضمونه الجدلي المحاكي للواقع بنَفَس بصري عالٍ، شراكتي معه من أمتع تجاربي مع الرجل الراقي في تعامله مع الصغير قبل الكبير والمجتهد الساهر على عمله بتفانٍ وهدوء سامر البرقاوي».

رسالة مؤثرة
أثارت الممثلة التونسية هند صبري مشاعر الحزن لدى جمهورها، برسالة ورقية نشرتها لشاب هاجر بطريقة غير شرعية قرابة سواحل تونس، ومات غرقاً.
ونشرت نص الرسالة الورقية التي كتبها الشاب بخط يده قبل غرقه، وجاء فيها: « يا علي، سلم على أمي وقول لها يمة ولدك راجل نوصل ونعملك عمرة».
وعلقت على رسالة الشاب بكلمات مؤثرة: «يعجز القلب والعقل عن تصور حالة اليأس والألم التي تدفع شباباً في مقتبل العمر إلى الهجرة غير الشرعية والموت غرقاً في مراكب الموت.. ما يحدث لشبابنا كارثة كبرى.. اللـه يرحم من ماتوا غرقاً في سواحل قرقنة ومن ماتوا قبلهم بحثاً عن أفق مفتوح وبصيص من النور.. ماتوا مرتين، يوم انعدم الأمل ويوم غرقوا».

راحة البال
نشرت الفنانة اللبنانية الشابة ماريتا الحلاني، صورة جديدة لها، وبدت فيها وقد اعتمدت تسريحة الشعر الأملس ورتبت غرتها إلى الخلف بواسطة الدبابيس.
وعلقت بالإنكليزية ما ترجمته: «راحة البال». وبدت وكأنها ترد على الانتقادات التي تعرضت لها بسبب شعرها بعد نشرها صورة سابقة لها.
ورغم ذلك واصل بعض المتابعين انتقادهم لتسريحتها الجديدة، ومما كتبوا: «ما لابقتلك هالقصة بنوب كتير بشعتك.. شعرك هو وطويل أحلى وكان لابقلك أكتر.. ياضيعانك خربت شكلك».
للمرة الثامنة

«الحمد لله» كان هذا هو تعليق الممثلة المصرية حورية فرغلي على صور حديثة نشرتها مؤخراً لتكشف عن نجاح عملية التجميل الأخيرة التي خضعت لها لعلاج تشوه أنفها بعد عدة عمليات فاشلة، وظهرت من خلال الصور بإطلالة جميلة ورقيقة كشفت عن جمالها وحالتها النفسية الجيدة.
ونالت الصور إعجاب كثيرين، وأعرب محبوها عن إعجابهم الشديد بالنتيجة النهائية لعملية تجميل أنفها، وحرص عدد من النجمات على تهنئتها بنجاح العملية، منهن لطيفة وفيفي عبده وهنا الزاهد ونشوى مصطفى وبوسي.
وحرصت على أن تطمئن جمهورها على صحتها بعد عملية الترميم التي أجرتها لأنفها للمرة الثامنة.

خلاط كهربائي
نشرت الفنانة الكويتية شمس عبر حسابها على «إنستغرام»، صورة لخلاط كهربائي وعلقت من خلالها على المسلسلات التي يتم عرضها على الشاشات الخليجية خلال شهر رمضان.
وكتبت: « سؤال منطقي لحد يكفرني، هل الطق والخناق والصراخ وشد الشعر الي نشوفه في المسلسلات الخليجية ينقل واقعنا ولا نحن من كوكب ثاني وما ندري عن الدنيا؟». وأضافت: «الرجاء أفيدونا بالإجابة وشكراً.. أدري الصورة مالها دخل في الموضوع».

جدل واسع
بعد مرور نحو الأسبوع على إعلانها خبر زواجها وقرار اعتزالها، عادت الإعلامية حليمة بولند لحضور المناسبات الرسمية والظهور بكامل أناقتها بين الحضور.
وأكدت من خلال مقطع فيديو أنها ستحل ضيفة شرف على أحد المعارض التجارية وأنها ستنقل فعاليات حضورها عبر حسابها الرسمي على تطبيق «سناب شات»، ما أثار جدلاً واسعاً بين المتابعين.
وبعد الضجة الكبيرة التي رافقت إعلانها عن زواجها واعتزالها رسمياً الشهر الماضي، أغلقت خاصة التعليق على الصور، ولم تسمح لأي من متابعيها بكتابة تعليقات خوفاً من الإهانات والتجريح التي قد تتعرض لها.
وكانت الإعلامية الكويتية نشرت صوراً ليدها مع يد العريس التي أخفت هويته وهما يرتديان خواتم الزواج، بعدها نشرت صورة من عقد قرانها وعلقت: «أخجل أن أتمنى من بعدك شيئا، فأنت بالنسبة لي كل شيء لذا أعلن اعتزالي رسمياً».

ماكياج شخصي
كشفت الفنانة اللبنانية مايا دياب من خلال صورة جديدة لها نشرتها على تطبيق «إنستغرام» أنها لا تستعين دائماً بخبير تجميل محترف.
ونشرت صورة لها بشعرها القصير مع الإكسسوار الذهبي الخاص على أنفها، وعلقت عليها: «أضع الماكياج الخاص بي بنفسي أغلب الأوقات، هل أعجبكم إكسسوار الأنف؟».
فاجأت دياب متابعيها بكشفها لهذا السرّ، ولاسيما أنها من أكثر النجمات اللواتي يعتمدن على الصيحات سواء كان لناحية الملابس أم الماكياج أو الشعر، معتبرين أنها في غاية الجرأة في وضع الماكياج المميز في أغلب المناسبات والحفلات.
من جهة ثانية، تستعد الفنانة اللبنانية لطرح عملها المصور الجديد «بعدو»، وكشفت أنها ستعلن عن مسابقة خاصة بالكليب، حيث كتبت: «كليب بعدو صار جاهزاً للمونتاج وضروري أشكر كل الناس اللي تعبوا معي والفانز اللي جوا ويللي ما قدروا يجوا، محبتكم بتعنيلي وبتحمسني، وبعد كم يوم رح أعلن عن مسابقة خاصة بالكليب جديدة من نوعها وجوائز حلوة».

نحافة واضحة
أثارت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق الضجة من خلال نشر صورة جديدة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيها وهي ترتدي تنورة ضيقة وبدت نحيفة جداً، ورغم أنها حازت أكثر من 45 ألف إعجاب في ساعات قليلة، فإن الكثير من المتابعين أشاروا إلى نحافة الفنانة المفرطة.
وقد اعتبر هؤلاء أنها كانت أكثر جمالاً عندما كانت ممتلئة على حين شبهها آخرون بالمومياء والهيكل العظمي.

مع الهيبة
نشر الفنان اللبناني عاصي الحلاني عبر حسابه على «إنستغرام»، صورة له برفقة زوجته أثناء حضورهما إحدى المناسبات.
واللافت كان حضور نجمي مسلسل «الهيبة» بجزأيه الأول والثاني عبدو شاهين وأويس مخللاتي.
وقد أشاد الحلاني بحضور هذين الممثلين وكتب تعليقاً على الصورة: «مع شباب الهيبة اللي كلن هيبة شاهين وصخر».
كذلك لفتت كوليت بولس زوجة عاصي الأنظار بجمالها وشبابها الدائم والمتجدد، وحققت الصورة أكثر من 18 ألف إعجاب في بضع ساعات.

جرأة كبيرة
نشرت الممثلة المصرية مي عز الدين صورة لها، ظهرت فيها تلاعب أفعى ملونة كبيرة في كواليس مسلسلها «رسايل» الذي تخوض من خلاله السباق الدرامي.
الصورة أثارت ضجة كبيرةً بسبب جرأتها الأخيرة، وعلقت قائلةً: « طيب بما أن الحلقة إتعرضت خلاص أقدر أنزلكم صور اليوم ده ومبقاش بحرق الأحداث خلاص».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن