الصفحة الأخيرة

«نابولي مدينة مفتوحة» عرض تخرج طلبة المعهد العالي

| الوطن

يقدم المعهد العالي للفنون المسرحية عرض تخرج الفصل الثاني لقسم: التمثيل، السينوغرافيا، والتقنيات، بعنوان «نابولي مدينة مفتوحة» من يوم غد ولغاية الخميس وذلك في تمام الساعة الرابعة، على مسرح سعد الله ونوس، في مبنى المعهد.
العرض أداء دفعة التخرج: بشار أبو عاصي، جولييت الخوري، حسام سلامة، خالد شباط، رسل الحسين، ساندي نحاس، علياء سعيد، غيث بركة، نادر عبد الحي، نور علي، وليم العابدون، ومشاركة عدد من طلبة السنة الثانية/ تمثيل: آية محمود، حسن خليل، علاء زهر الدين، ميخائيل صليبي، يوشع محمود.
سينوغرافيا العرض لطلاب التخرج: أيسر الجوابرة، باسل جبلي، نارت شروخ، وفي الصوت: جورج كرم، والإضاءة: كنان يوسف.
عن العرض صرحت لـ«الوطن» رئيسة قسم التمثيل د. ميسون علي: «مشروع تخرج الفصل الأول عرض كوميدي وهو نص «صخب في كيوتسا» لكارلو غولدوني، وذلك بأسلوب «الغروتسك» أي المبالغة التهكمية الساخرة عبر المفارقة، واليوم يقدمون عرض «نابولي مدينة مفتوحة» عن نص «نابولي مليونيرة» لإدواردو دي فيليبو، كاتب وممثل ومخرج وشاعر، والنص ينتمي لتيار الواقعية الجديدة، كتب بعد الحرب العالمية الثانية 1945، ويعتبر صرخة ضد الحرب والفساد والانتهازية والثراء القائم على الجشع والاستغلال، وضد الأحقاد الاجتماعية.
وأضافت: هذا النص الواقعي أتاح للطلاب اختبار أسلوب أداء مختلف هذه المرة، وهو الواقعية النفسية، وذلك بإشراف أستاذ مخضرم ذي خبرة استثنائية، أ. حسن عويتي، الذي لم يكن ليملي على الطالب ما يريد، بل يعمل على تفجير طاقاته، ويطالبه بأن يكون شريكاً مبدعاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن