الأولى

خميس يدعو الشركات الروسية للمشاركة بإعادة الإعمار

| وكالات

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، أن سورية تشكل بيئة خصبة للاستثمارات ولاسيما في ظل العمل على إصدار قانون متطور للاستثمار يقدم جميع التسهيلات اللازمة بما فيها تبسيط الإجراءات.
وخلال استقباله أمس وفداً روسياً برئاسة ديمتري سابلين رئيس مجموعة العمل لتنفيذ الاتفاقية بين حزب البعث وحزب روسيا الموحدة ومنسق المجموعة البرلمانية لشؤون العلاقات مع مجلس الشعب السوري، جدد خميس دعـــوة الشـــركات الروسية للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار وإقامة مشاريع في مختلف مجالات البنية التحتية والمشاريع العمرانية والصناعية والسياحية، لافتاً إلى أهمية تنشيط العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين لتوسيع التبادل التجاري.
رئيس مجلس الوزراء أعرب حسبما نقلت وكالة «سانا» الرسمية، عن تقدير الحكومة السورية لوقوف جمهورية روسيا الاتحادية قيادة وشعباً إلى جانب الشعب السوري في الحرب الإرهابية، مؤكداً أن العلاقات الإستراتيجية التي تربط البلدين تشكل نموذجاً يحتذى في العلاقات الدولية واحترام سيادة الدول وهذا يفرض اتخاذ خطوات فعلية لتطوير العلاقات الاقتصادية.
بدوره لفت سابلين إلى أن الخطوات العملية التي بدأت بين محافظة سيفاستوبل ومحافظتي حمص وطرطوس، تؤسس لدفع عملية التنمية لدى الجانبين وتحقيق منفعة مشتركة مشيراً إلى وجود خطة لتنظيم فعاليات اقتصادية واجتماعية وشبابية مشتركة خلال الفترة القادمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن