شؤون محلية

لا أزمة محروقات في عطلة العيد … بغداد لـ«الوطن»: منح 70 ألف بطاقة ذكية منذ بداية العام

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكد مدير فرع المحروقات في اللاذقية حسن بغداد، منح 70 ألف بطاقة ذكية للعائلات، مقابل 22 ألف بطاقة خاصة بالمركبات منذ بداية العام وحتى تاريخه.
وأشار بغداد لـ«الوطن» إلى افتتاح 23 مركزاً لاستصدار البطاقة الذكية، مضيفاً إنه وبهدف تسهيل حصول العاملين في الشركات والمديريات العامة «الموظفين» على البطاقة الذكية، تم إحداث مراكز متنقلة لاستصدارها في مراكز عملهم وتخفيف العبء عن مراكز المدينة.
من جهة ثانية، أوضح بغداد أنه تم أتمتة 11 شركة من شركات النقل الخاصة من خلال إصدار بطاقات لآليات هذه الشركات التي تعمل على مادة المازوت وهي لديها تعبئة خاصة لآلياتها، وقد تم تحديد لكل آلية كمية 2200 ليتر تشحن على دفعتين شهرياً مشيراً إلى أنه منذ بداية عام 2018 قام فرع محروقات اللاذقية بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة للمواطنين في كل المناطق وحسب الطلب.
وفيما يخص مادة الغاز، بيّن بغداد أنه تم افتتاح عدة مراكز إضافية لتوزيع الغاز، وهي مركز توزيع سقوبين ومركز توزيع حي الغراف، وثلاث منافذ بيع في جبلة «العزة، الإسكان، النقعة».
وأشار مدير محروقات اللاذقية إلى أن إنتاج الشركة من أسطوانات الغاز المنزلي زنة 10 كيلوغرامات، يبلغ حوالى 12 ألف أسطوانة يومياً، وإنتاج الشركة من أسطوانات الغاز الصناعي زنة 16 كيلوغراماً، ما بين 200– 400 أسطوانة يومياً.
لافتاً إلى افتتاح وحدة تعبئة غاز سنجوان وبدء العمل فيها مع المحافظة على الوحدة القديمة من أجل استخدامها عند الضرورة، وقال بغداد إن السعة التخزينية لوحدة غاز سنجوان عبارة عن ثلاث خزانات سعة كل منها ألف طن، وطاقتها الإنتاجية بحدود 1500 أسطوانة بالساعة، تغطي هذه الوحدة حاجة المحافظة اليومية من مادة الغاز التي تتراوح بين فصلي الصيف والشتاء بين 12– 14 ألف أسطوانة في الحالات الطبيعية عند توفر المازوت والكهرباء.
هذا وكان محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وجه خلال اجتماع لجنة المحروقات في اللاذقية بمتابعة توزيع كل من مواد المازوت والغاز والزيوت المعدنية بطرق عادلة، وفق ما يحقق المصلحة العامة من جهة وخدمة المواطن من جهة ثانية.
ومع اقتراب عطلة عيد الفطر المبارك وتوقعات بزيادة الطلب على مادتي البنزين والمازوت، طالبَ السالم شركة محروقات اللاذقية بتوجيه محطات الوقود بالعمل خلال العطلة، وعدم التوقف عن توفير المشتقات النفطية من بنزين ومازوت خلال أيام العيد.
وشدد السالم على ضرورة مراقبة عمل مراكز توزيع الغاز ومحطات الوقود ، متوعداً المخالفين بإلغاء ترخيص المنشأة فوراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن