رياضة

صربيا تبدأ المونديال بفوز عزيز وصعب على كوستاريكا

| ناصر النجار

حقق المنتخب الصربي أمس فوزه الأول بالمونديال على حساب كوستاريكا بهدف نظيف جاء من مباشرة رائعة سجلها اللاعب كولاروف في الدقيقة «57».
ولولا هذه المباشرة لاستمرت المباراة عقيمة مع حرص دفاع الفريقين على نظافة منطقتيهما الدفاعية.
الصرب كانوا الأكثر سيطرة على الميدان، وحاولوا منذ بداية المباراة الضرب بيد من حديد عبر هجوم مكثف لكنه افتقر الفاعلية المطلوبة، فخلق الهجوم الصربي الكثير من الفرص لكنه لم يستثمرها بالطريقة المطلوبة وكان أبرزها تسديدة ميلينكوفيتش تألق الحارس كيلور نافاس حارس ريـال مديري بردها، كما رد كرة خطرة أخرى.
كوستاريكا في الشوط الأول كانت من دون فرص خطيرة باستثناء واحدة أضاعها جونزاليز.
الشوط الثاني بدأه المنتخب الصربي بقوة واستطاع كولاروف (أحسن لاعب في المباراة) تسجيل هدف الفوز لمنتخبه والوحيد في المباراة في الدقيقة «57» من مباشرة كواحد من أجمل أهداف المونديال حتى الآن.
تحركت كوستاريكا بعد الهدف بشكل أفضل وكثفت من هجومها أملاً في إدراك التعادل إنما دون جدوى، ومثلها فعل الفريق الصربي بالاعتماد على المرتدات والهجمات الكثيرة التي عابها الاستعجال والأنانية أحياناً كما حدث آخر الوقت.
الفريق الكوستاريكي لم يكن بإمكانه تسجيل أي هدف ولو امتدت المباراة لشوطين آخرين، وذلك بسبب العقم الهجومي، فالمهاجمون كانوا ثقيلين على أرض الملعب وافتقدوا الحلول المجدية، بل كان الدفاع الصربي أسرع في التقاط الكرات وإبعادها وإملاء كل المساحات في المربع الصغير، الفريقان قدما مباراة سريعة وقوية لكنها افتقدت إلى الحلول الفردية رغم المهارات التي أبداها بعض اللاعبين.
كوستاريكا فقدت الكثير من حظوظها وخصوصاً أن المباراة القادمة ستكون بمواجهة البرازيل الأقوى في المجموعة ثم الختام مع سويسرا.
المنتخب الصربي يبحث عن مفاجأة في البطولة، الخطوة الأولى نجح فيها بامتياز والمباراة القادمة مع سويسرا ستكون باب العبور نحو دور الـ16 ويحتاج الفريق إلى خبرة الكبار ليتجاوز مباراتيه القادمتين بنجاح والأهم يكمن في البحث عن الحلول في منطقة العمليات الأمامية.

أرقام من المباراة

فوز صربيا هو الفوز الأوروبي الخامس مقابل تعادلين دون خسارة. نتيجة 1/صفر هي الأكثر في المونديال الحالي وسجلت أربع مرات وهي الأعلى بالمونديال وبلغت (161) مباراة، هدف صربيا هو الثالث من مباشرة وسجله كولاروف بعد هدف رونالدو البرتغالي وكولوفين الروسي.
سجلت صربيا أول فوز لها بالمونديال بعد فوزها الأخير على ألمانيا 1/صفر بمونديال 2010.
خاضت كوستاريكا 5 مباريات في المونديال الماضي لم تخسرها، وخرجت بربع النهائي أمام هولندا بركلات الترجيح.
إيفانوفيتش كابتن صربيا صار عميد لاعبي صربيا بأدائه المباراة الـ(104).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock