رياضة

صراع مثير في المجموعة السادسة .. فوز سويدي باهت يربك الحسابات

| ناصر النجار

يهدف من جزاء حسمت السويد لقاءها الافتتاحي مع الشمشون الكوري بمباراة لم ترتق إلى المتعة المطلوبة المتوقعة.
أحفاد الفاكينغ فرضوا سيطرتهم على مجريات الشوط الأول دون أي فائدة رغم تعدد الفرص وخطورة بعضها، بفضل صلابة الحارس الكوري ويقظته، وحاول الكوريون الامتداد عبر مرتدات اتسمت بالسرعة لكن غابت عنها الخطورة.
الشوط الثاني لم يأت بجديد سوى زيادة الفاعلية الهجومية السويدية التي جاءت بركلة جزاء سجلها المدافع كرافيس د74 وتدخلت في احتسابها تقنية الفيديو.
انقلب الحال بعد الهدف فتراجعت السويد إلى الوراء ومنحت الكوريين فرصة استلام زمام المباراة فهاجموا من كل حدب وصوب دون أن يفتحوا ثغرة في الدفاع السويدي، وحتى الفرصة المباشرة التي أتيحت للشمشون لإدراك التعادل جاءت بجوار المرمى، ليكون الفوز سويدي الشكل والمضمون.
الفريقان في المباراة افتقدا الحلول الفردية، فاعتمدا على الأداء الجماعي بشكل عام دون أن تكون المهارة الفردية موجودة لصنع الفارق، وهذا العيب وإن اتسمت به الكرة العربية والآسيوية إلا أنه كان سلبية واضحة في الكرة السويدية.
فوز السويد أمس صعّب الطريق على ألمانيا التي خسرت أمام المكسيك وجعلت المباريات القادمة على فوهة بركان، فأي اهتزاز قادم للبطل يعني خروجه من الدور الأول من البطولة.
المكسيك قد تحقق خطوة إيجابية نحو الدور القادم إن حققت الفوز على كوريا الجنوبية، بينما ستكون مباراة ألمانيا مع السويد مفصلية وحاسمة، سيتعذب بها السويديون كثيراً قبل أن ينالوا نقطة التعادل التي ستؤجل الحسم إلى مباريات الجولة الثالثة.
لذلك تبدو المنافسة في هذه المجموعة نارية وأكثر تنافساً وإثارة بين الفرق الثلاثة، ومن الممكن أن تلعب كوريا الجنوبية دوراً في تحديد هوية المتأهلين إن أحدثت مفاجأة غير مسبوقة في مباراتيها القادمتين.

أرقام من المباراة
• دخلت السويد كأس العالم من الباب الضيق بعد تأهلها على حساب إيطاليا بالملحق الأوروبي بنتيجة (1/صفر، صفر/ صفر) وهذا يعني أنها حافظت على نظافة شباكها للمباراة الثالثة على التوالي.
• كوريا الجنوبية تأهلت مباشرة خلف إيران في المجموعة التي جمعت منتخبنا معهم، واللقاء مع منتخب سورية انتهى (1/صفر وصفر/ صفر) وهما مفتاح التأهل نحو النهائيات.
• عادت السويد لتذوق طعم الفوز في المباراة الافتتاحية، بعد سبع مشاركات مونديالية سابقة انتهت بالتعادل أو الخسارة.
• لم تفك كوريا الجنوبية عقدة لقاءاتها مع السويد، فخسارة اليوم الثالثة بعد تعادلين.
• الفوز بنتيجة 1/صفر تكررت ست مرات وهي سلبية باتت محط نقد خبراء اللعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن