شؤون محلية

عشرات الإصابات بمسدسات الخرز والدراجات النارية في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

سجَّلت بعض مشافي حماة الوطنية والخاصة وعيادات الأطباء إصابة العشرات من المواطنين والأطفال خلال عطلة العيد، بحوادث سير متفرقة، أغلبها نتيجة الرعونة في قيادة الدراجات النارية، والإصابة بمسدسات الخرز التي كانت منتشرة بشكل مرعب بين أيدي الأطفال.
وكشف طبيب أطفال لـ«الوطن» أن أكثر من 21 طفلاً أسعفوا إلى المشفى الخاص الذي يعمل فيه لإصابتهم بحبات خرز إصابات شديدة في عيونهم.
هذا ما أكده مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان الذي بيَّن أن مثل هذه الإصابات تسعف إلى المشافي والعيادات الخاصة.
بينما بيَّن مدير مشفى سلمية الوطني الدكتور ناصح عيسي أنه خلال العيد أسعف إلى المشفى 40 شخصاً لإصابتهم بحوادث سير متفرقة، نتيجة القيادة الرعناء لمستخدمي الدراجات النارية من المراهقين، إضافة إلى إصابة 22 راكباً في حادث بولمان على طريق حلب الرقة بمنطقة سلمية، و3 إصابات بطلق ناري طائش.
وأما في منطقة الغاب، فقد بيَّن مدير مشفى السقيلبية الوطني الدكتور عصام هوشة أن مواطناً واحداً فقط أسعف للمشفى بحادث دراجة نارية، تسبب بكسر في ساقه.
ولم ترد إلى مشفى حماة الوطني أي حالة أو إصابة حسب مديره الدكتور سليم خلوف الذي أكد أن المشفى لم يشهد ورود أي إصابة خلال عطلة العيد.
أما مدير مشفى مصياف الوطني ماهر يونس فقد أكد أن هذا العيد من أفضل الأعياد خلال السنوات السبع الماضية، إذ لم يقع فيه أي حادث مهما يكن نوعه خلال عطلته، ولم يسجل ورود أي حالة إسعاف إلى المشفى على العكس من الشهر الماضي الذي بلغت فيه الحوادث المرورية حدَّاً أعظمياً وبشكل غير مسبوق، حيث سجلت الأرقام 1707 إصابات من الذكور والإناث، بحوادث مؤسفة سببها الرئيسي الدراجات النارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن