سورية

صد هجوماً لـ«داعش» على «كويرس» العسكري ودمر 3 دبابات…الجيش يرد على قذائف الإرهاب بالتقدم في صلاح الدين وسيف الدولة بحلب

حلب- الوطن – وكالات : 

رد الجيش العربي السوري أمس على قذائف الإرهاب التي أمطر بها المسلحون أحياء الأعظمية وسيف الدولة والإذاعة من جهة الزبدية وصلاح الدين بالتقدم في حارة الحشكل بالحي الأخير وسيطرته على كتل من الأبنية وعلى كتل أخرى في سيف الدولة من جهة حديقته العامة وقتل وجرح عشرات المسلحين معظمهم من «جبهة النصرة»، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.
وتزامن ذلك مع صد الجيش لهجوم جديد شنه تنظيم داعش الإرهابي على مطار كويرس العسكري الذي شهد محيطه تدمير 3 دبابات للتنظيم.
وأفادت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن السكان استيقظوا في أحياء الإذاعة وسيف الدولة والأعظمية على أصوات قذائف الهاون واسطوانات مدفع جهنم التي وصل عددها خلال ساعتين إلى 50 قذيفة أوقعت 3 شهداء و28 جريحاً من المدنيين، فرد الجيش على مصدر القذائف قبل أن يعاود الإرهابيون القصف واستهدفوا مدرسة أحمد سعيد في سيف الدولة التي تؤوي مهجرين، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم وجرح 20 آخرين حالة بعضهم حرجة إثر انتشالهم من تحت الأنقاض.
وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن اشتباكات عنيفة جرت بين الجيش والمسلحين على خطوط التماس في الأحياء المتجاورة، وخصوصاً في محور سيف الدولة أثناء محاولة المسلحين التسلل من الزبدية، وتمكن خلالها من تنفيذ عملية نوعية قادت إلى مد نفوذه على عدد من الكتل الأبنية في الحي من طرف الحديقة العامة وفي القسم الذي يتمركز فيه المسلحون في حارة حشكل بحي صلاح الدين الذي شهد الأسبوع الماضي سيطرة الجيش على 10 كتل من الأبنية فيه.
ووجه سلاح المدفعية ضربات موجعة للمسلحين في حي بني زيد إثر إطلاقهم قذائف متفجرة على حيي الأشرفية ومساكن السبيل واستطاع قتل 7 مسلحين وجرح أكثر من 15 مسلحاً.
وإلى شرق حلب حيث صدت حامية مطار كويرس العسكري أمس بمؤازرة سلاح الطيران هجوماً شرساً أمس شنه تنظيم «داعش» على المطار المحاصر منذ أكثر من سنتين ودمر 3 دبابات في محيط المطار الذي يشهد هجمات متواصلة للتنظيم في مسعى للسيطرة عليه من دون جدوى.
وأول من أمس استولت حامية المطار على دبابة أخرى لداعش بهجوم مضاد لعناصرها على الدبابة بأسلحة خفيفة وتمكنت من قتل طاقمها في مناورة بطولية جريئة، بحسب مصدر ميداني لـ«الوطن».
من جهتها أكدت وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدات الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكاراً وآليات لتنظيم داعش، وخطوط إمداد من الجانب التركي للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، تأكيده سقوط قتلى ومصابين في صفوف النصرة وتدمير آليات مزودة برشاشات خلال عمليات نفذها الجيش ليل الجمعة وصباح السبت على أوكار الإرهابيين في قرية المنصورة ومحيط البحوث العلمية بريف حلب الغربي.
وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش ضد تجمعات وتحركات الإرهابيين في الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي أسفرت عن مقتل عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية وتدمير أسلحتهم وآلياتهم بما فيها في قرى الوضيحي وبلاط وجباب وشرق مدينة السفيرة.
وتأتي هذه العمليات بعد يوم من تدمير سلاح الجو أوكاراً وآليات للتنظيمات الإرهابية ومقتل عدد من أفرادها في قرية بلاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن