رياضة

في دائرة الضوء

| الوطن

بانت أول بوادر جدية للمنافسة على لقب الهداف عقب ثنائية لوكاكو التي تبعتها ثنائية هاري كين فاستحقا نجومية اليوم الخامس في المونديال الروسي، فقد بصم البلجيكي الأسمر روميلو لوكاكو على حضوره الأول في العرس العالمي فسجل أول أهدافه بكرة رأسية ثم أتبعه بالهدف الثالث لبلده وهو الثاني في سجله الشخصي.
لوكاكو الذي تألق في الموسمين الأخيرين مع إيفرتون ومانشستر يونايتد والذي أكمل عامه الـ25 منتصف أيار الماضي عزز موقعه كأفضل هداف لمنتخب بلجيكا برصيد 38 هدفاً منها 7 أهداف خلال العام الحالي.
بدوره كين واصل التألق مع المنتخب الإنكليزي وسجل ثنائية بقميص الأسود الثلاثة وضعته في مكانه الطبيعي كمنافس محتمل على لقب هداف المونديال وكان هاري كين هداف توتنهام صرح بعد ثلاثية رونالدو بمرمى إسبانيا بأن ذلك الهاتريك وضعه تحت الضغط لكنه أعلن جاهزيته للرهان وبالفعل سجل بحضوره المونديالي الأول ثنائية قادت فريقه إلى أول ثلاث نقاط منذ مونديال 2010.
كين الذي سيحتفل بميلاده الخامس والعشرين أواخر الشهر القادم استحق لقب رجل المباراة رافعاً رصيده الدولي إلى 15 هدفاً سجلها خلال 25 مباراة لكنه لم يدخل قائمة العشرين الأوائل على صعيد هدافي إنكلترا التاريخيين وأمامه تحد كبير ليصبح بين صفوة هؤلاء وهو قادر على الوصول لذلك إذا ما استمر على مستواه الحالي.
وعند ذكر نجوم اليوم الخامس لابد من التعريج على هدف بلجيكا الأول درايس ميرتينيز الذي جاء بطريقة جميلة من تسديدة بعيدة منحرفة جاءت الكرة فيها على شكل (ركلة الموزة) وهو أحد أجمل الأهداف في المونديال الحالي إن لم يكن أجملها فعلاً.
وبالعودة إلى تألق حراس المرمى الذين سجلوا حضورهم الحاسم يجب علينا القول إن الحارس التونسي معز حسن تصدى لثلاث فرص مباشرة خلال 11 دقيقة لعبها فقط قبل أن يغادر ملعب فولغو غراد أرينا مصاباً فاستحق الإشادة، وكذلك برع الحارس البنمي جيمي بينيدو بالتصدي لعديد الكرات البلجيكية لكنه قَبِل ثلاثة أهداف أضاع تألقه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن