رياضة

كيف يتابع جمهور اللاذقية المونديال؟

| اللاذقية – محسن عمران

تمنى جمهور اللاذقية لو كانت مباريات كأس العالم منقولة على إحدى قنواتنا الفضائية أو تم بثها على قناة أرضية ليتسنى لهم متابعتها مجاناً كما أهل المنطقة الجنوبية تماماً ولكن هذا لم يمنعهم من متابعة المباريات بوسائلهم المختلفة فمن المشاهدة عبر النت إلى المحطة الأجنبية المفتوحة إلى حضورها في المقاهي والصالات أو عبر الاشتراك في القنوات المشفرة لمن تسنى له ذلك أو استاد الباسل حيث حرصت إحدى الشركات على وضع شاشة عملاقة في الإستاد لتوافر بذلك فرصة مجانية للجمهور لحضور مباريات البطولة ووضعهم بجو المباريات.
ورغم اختلاف ميول المشجعين وطريقة التشجيع إلا أن ذلك وحدهم وليس مستغرباً أن نجد تشرينياً وحطينياً يشجعان البرازيل أو ألمانيا أو الأرجنتين أو انكلترا واجتمع معظمهم على تشجيع مصر والمغرب وتونس بينما كان التشجيع للسعودية قليلاً جداً أو معدوماً ولعبت الظروف السياسية دورها في ذلك.
وظهرت أعلام البرازيل والأرجنتين وإسبانيا وألمانيا وغيرها على شرفات وأسطح المنازل والسيارات في تعبير عن انتماء كل مشجع لفريقه المفضل.
ويقول أبو أدهم صاحب مقهى إن الأماكن قد تم حجزها قبل أكثر من أسبوعين لمشاهدة المباريات وتمنى لو أن فترة المباريات أطول وتحسر على عدم وصول منتخبنا الوطني إلى النهائيات ولو وصل لكان للبطولة طعم آخر كما قال.
وخففت مباريات البطولة بعضاً من معاناة المواطنين التي عاشوها خلال سنوات الأزمة وكان الأمل بحضور منتخبنا فيها ولكن ليس كل ما يتمناه الجمهور يدركه ويأمل الجمهور السوري أن يكون منتخبنا حاضراً بقوة في كأس آسيا لأن في ذلك سعادة كبيرة له ورسالة كبيرة لكل العالم بأننا شعب يمرض ولا يموت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن