الأولى

بائعو سوق الهال بمقدمة المهن المدرّة للدخل في حلب!

| حلب – خالد زنكلو

تربع بائعو الجملة في سوق الهال بحلب على رأس المهن التي تدر دخلاً كبيراً في حلب وفق استبيان رأي أجرته «الوطن» على 200 عينة عشوائية حجز لسائقي التكسي و«الأمبرجية» موقعاً متقدماً ضمن أفضل 10 مهن تحقق دخلاً كبيراً.
واختار المستفتاة آراؤهم، وأعمارهم فوق 20 عاماً، ومنهم 65 بالمئة من الذكور ونصفهم من الفعاليات الاقتصادية، بائعي الجملة في سوق الهال في المرتبة الأولى بدخل مقداره 5 ملايين ليرة شهرياً يليهم في المرحلة الثانية الأطباء الجراحون الذين يكسبون نحو 3 ملايين ليرة شهرياً على حين حظي مديرو المصارف الخاصة وشركات التأمين بالتصنيف الرابع في السلم بـ2 مليون ليرة شهرياً تلاهم المحامون بمليون ليرة شهرياً.
واستثنت قائمة العينة ذكر المهن التجارية والصناعية لعدم وجود معايير ثابتة لتصنيف المشتغلين بها، وكذلك موظفي الحكومة الفاسدين الذين يكسبون أموالاً طائلة بطرق غير شرعية وفي مواقع عمل محددة جرى إغفالها عمداً!
وحل أصحاب مولدات الأمبير سادساً بـ800 ألف ليرة تلاهم مستثمرو المقاهي سابعاً بـ700 ألف ليرة ثم مستثمرو المنشآت التي تقدم الأطعمة الجاهزة بأقل من 600 ألف ليرة، فأصحاب التاكسي العمومي بـ500 ألف ليرة وعاشراً أصحاب المكاتب العقارية بنحو 400 ألف ليرة شهرياً بشكل وسطي!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن