ثقافة وفن

جورج وسوف يتحدث عن «الهيبة» وتيم حسن يرد عليه … ناصيف زيتون يودع والده بهذه الكلمات وهذه رسالة شكران مرتجى لجمهورها

| وائل العدس

شهد الأسبوع الحالي نشاطاً غير معتاد من بعض النجوم السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط تراجع ملحوظ لبعض النجوم العرب الذين اعتادوا الظهور بشكل دائم وإلى التفاصيل:

جورج الكبير
كشف النجم السوري جورج وسوف أنه تابع الجزء الثاني من مسلسل «الهيبة» خلال الموسم الرمضاني لهذا العام، قائلاً: «جبل حلو كثير».
وأشار سلطان الطرب إلى أنه شاهد العمل، وأثنى على براعة الممثلين السوريين واللبنانيين على حد سواء، مشيداً بازدهار صناعة الدراما لناحية التمثيل والإنتاج.
بدوره، شكر بطل العمل، النجم تيم حسن، وسوف على كلامه، وأعاد عبر حسابه الرسمي على «تويتر» نشر مقطع الفيديو وعلق عليه: «متابعتك بتفرح قلبي وبتزيد للهيبة هيبة، شكراً لسلطان الطرب، شكراً أبو وديع الكبير».

بقايا امرأة
وجهت النجمة ​شكران مرتجى​ رسالة شكرت فيها الجمهور وطاقم عمل مسلسل «مذكرات عشيقة سابقة»، وكتبت: «بمناسبة انتهاء العرض الرمضاني للعمل، جزيل الشكر لكم المحبة التي وصلتني عبر رسائلكن عبر تعليقاتكم عبر أقلام بعض السادة المختصين من الصحافة».
وتابعت: «والشكر الأكبر لأسرة العمل فرداً فرداً وللشركة المنتجة ولشريكتي النجمة كاريس بشار وليا مباردي والصغيرة هزار عليا والقديرة ضحى الدبس وللكاتبة نور شيشكلي ولشيخ الكار الأستاذ هشام شربتجي».
وأضافت: «في شخصية «هدى» حزن رسمته الحرب اللعينة على ملامحها فلم تعد إلا بقايا امرأة تحاول الموت كالأشجار واقفة، «هدى» من عفرين من الرقة من دير الزور من حمص من ريف اللاذقية من ريف دمشق من حماة من حلب من كل شبر بسورية، هدى من سورية».

رسالة مؤثرة
بعد أيام على وفاة والده، خرج النجم السوري ناصيف زيتون عن صمته موجهاً له ولمتابعيه رسالة مؤثرة.
ونشر عبر حسابه على «تويتر»، تغريدة كتب فيها: «أبي إن أذيتك بدموعي فسامحني، فليس للمشتاق حول ولا قوة… اللـه يرحم روحك ونفسك بالسما».
كما توجه إلى كل من تقدم منه بالعزاء بالقول: «بشكر الكل على وقفتهم معنا وتعزيتهم إلنا بهالفاجعة اللي أصابتنا، كل قريب، صديق، صحفي، زملاء ومشاهير وطبعاً كل محبي ناصيف إلياس زيتون، اللـه يحفظ أهلكم ومحبينكم، فليكن ذكره مؤبداً».
ملاكمة

شاركت النجمة السورية ديمة بياعة متابعيها على تطبيق «إنستغرام» بمقطع فيديو جديد لابنيها «فهد» و«ورد»، من طليقها تيم حسن، وهما يلعبان الملاكمة.
ويظهر الولدان في المقطع وهما يتدربان على الملاكمة في مكان إقامتهما مع والدتهما وزوجها أحمد الحلو، مع أحد المدربين المحترفين، وعلقت على المقطع: «شكراً كتير على كل شي وعلى اهتمامك وتدريبك يلي ما في منو وقدرتك على التعامل مع الشباب يلي بعمر «ورد» و«فهد» والله يعطيك الصحة».

نحافة زائدة
شاركت الفنانة المصرية مي عز الدين متابعيها على «إنستغرام» بمجموعة من الصور الجديدة، من جلسة تصوير خضعت لها بمناسبة عيد الفطر وتعرضت بسببها للكثير من الانتقادات.
وارتدت فيها فستاناً صيفياً مميزاً بألوان فاتحة، منقوشاً بالورود، خطفت به الأنظار، إلا أنها لم تسلم من التعليقات التي لاحظت نحافتها المفرطة، إن لجهة خصرها أو كتفيها.
وبدت في الفستان الواسع أنحف من المرات الماضية، الأمر الذي جعل البعض يتساءلون عن سبب استمرار خسارتها للوزن، وهناك من انتقد إهمالها لصحتها وطالبها باستعادة القليل من الوزن ليبدو وجهها أكثر إشراقاً.

برازيلية
كشفت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور اسم المنتخب الذي تشجعه في إطار مباريات كأس العالم، فقد نشرت عبر «إنستغرام» صورة لعلم البرازيل معلنة أنها تشجع منتخب هذا البلد.
وتفاعل مع الصورة عدد كبير جداً من المتابعين وصل إلى أكثر من 33 ألفاً، وتعليقاً عليها كتبت: «أنا بشجع البرازيل، طبعاً مع المنتخبات العربية وأنتم».
وكانت سيرين أشعلت المواقع بعد نشرها صورة لها برفقة طفلها كريستيانو حيث حازت أكثر من 229 ألف إعجاب.

صحة جيدة
انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية أخبار كثيرة تزعم تدهور الحالة الصحية للفنانة المصرية سمية الخشاب، وذلك بعد أن أكد زوجها أحمد سعد أنها تمر بوعكة صحية وطلب من جمهوره الدعاء لها.
وعلى الأثر، قررت وضع حد لهذه الشائعات، مؤكدة أن حالتها الصحية لا تستدعي كل هذه الضجة.
ونشرت على «إنستغرام» صورة كتب عليها «عيد سعيد»، وعلقت قائلة: «عيد سعيد عليكم حبايبي وأصحابي وينعاد عليكم بالخير والصحة والسلام يا رب.. الحمد والشكر لله أنا كويسة وبخير وبعيّد في بيتي مع جوزي وأهلي، وشكراً لكل اللي اطمنوا عليّ، وشكراً لحبكم الصادق ودعواتكم المخلصة ويا رب يسعد أيامكم.. كل سنة وأنتم طيبين».

شريهان غاضبة
حذفت إدارة تطبيق «إنستغرام» فيديو في حساب النجمة المصرية شريهان التي أعربت عن غضبها في منشور قالت فيه: «هناك فيديو صنعه معجب محب لي، وشاهدته أنا شخصياً أكثر من مرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، كان ولا يزال على جميع مواقع السوشيال ميديا وأُعجبت به، وأحببت أن أشكر مجهوده بإعادة عرضه ولكن على صفحتي أنا الرسمية بالإنستغرام».
وأضافت: «ثم فوجئت بعد ثلاثة أيام من عرضه ومشاهدته، إنكم حذفتم هذا الفيديو من دون علمي أو مخاطبتي أو إبداء أي أسباب، لم أفهم لماذا؟».

تقليد فاشل
بعد تصريحاتها الأخيرة التي أثارت جدلاً كبيراً حول رغبتها في الزواج من اللاعب محمد صلاح، عادت الراقصة المصرية سما المصري من جديد لتثير ضجة بعد تأكيدها من خلال حسابها على «إنستغرام» عن طرحها فيديو كليب لأغنية بعنوان «ايوا ايوا» لدعم منتخب بلادها.
ورغم أن القانون المصري يعاقب من يرتدي بدلة رقص أو ملابس مثيرة على شكل علم مصر، إلا أنها تحايلت على هذا الأمر وارتدت ملابس فيها ألوان العلم الأحمر والأبيض والأسود، ولكنها لم ترتد العلم خوفاً من الملاحقة القانونية لها.
وانتشر مقطع فيديو للأغنية على موقع «فيسبوك»، وتظهر فيه المصري وهي تغني وتتمايل وترقص ما أثار ضجة كبيرة بين المشاهدين، وانهالت عليها الانتقادات الساخرة التي وصفت محاولتها لتقليد شاكيرا بالفاشلة والسيئة، معتبرين أن المقطع ليس إلا لجذب انتباه الناس وإثارة الجدل.
كارثة حقيقية

فاجأت الفنانة اللبنانية مايا دياب متابعيها على «إنستغرام» بمقطع فيديو طريف ومليء بالحياة والعفوية، حيث قامت فيه بتحد طريف مع أحد الأشخاص انتهى بكارثة.
وتظهر في المقطع بشعرها القصير وإكسسوار أنفها الذهبي وهي جالسة على كرسي، وفي مقابلها صديقها، وهما يحملان وعاء من الماء، واللعبة تركز على طرح سؤال، وعندما لا يعرف أي من الخصمين الجواب يرمي الثاني مرة بالماء، والسؤال الثاني بالقهوة، أما الثالث فكان بقالب حلوى صغير.
وبعد رمي كل هذه المحتويات على بعضهما، انتهى الأمر بكارثة حقيقية تتمثل بغرق دياب بالكريمة والقهوة، وسط ضحكات المحيطين بها.

طريقة عفوية
أدهشت الممثلة المكسيكية، لبنانية الأصل، سلمى حايك، ملايين المتابعين بطريقة احتفالها بفوز منتخب بلدها على المنتخب الألماني.
فقد نشرت على حسابها على «إنستغرام» مقطع فيديو قصيراً ظهرت فيه وهي تقفز بطريقة عفوية جداً فرحاً بهذا الفوز.
وبدت وهي ترتدي قميص المنتخب المكسيكي، وحققت أكثر من مليون و22 ألف مشاهدة في أقل من 14 ساعة.
وتعليقاً على الفيديو كتبت: «تحيا المكسيك»

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن