الأولى

باصات للنقل الداخلي.. وأهالي مرج السلطان يقصون شريط العودة … إبراهيم: التوسع العمراني في الغوطة الشرقية شاقولي فقط

| محمد منار حميجو

قص أهالي مرج السلطان شريط العودة إلى قريتهم في الغوطة الشرقية، فعلى الرغم من الدمار الكبير الذي خلفته الحرب إلا أن سعادة وفرح الأهالي لم تكن لتوصف حتى إن بعض الأسر فضلت البقاء في منازلها رغم أنه لا يتوافر فيها أدنى مقومات العيش.
وجالت «الوطن» في بعض مناطق الغوطة برفقة وفد وزاري مكون من وزير الزراعة أحمد القادري ومحافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم ومديري المؤسسات الخدمية اطلعت خلالها على عودة الأهالي.
وأعلن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم عن خطة حكومية تتضمن منح المواطنين مخططات تنظيمية جديدة باعتماد البناء الشاقولي، ضارباً مثلاً بناء مؤلفاً من أربعة طوابق من الممكن زيادة طوابقه إلى ثمانية، إذا كان الطريق أمامه بعرض كاف.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش الجولة أكد إبراهيم أنه لن يكون هناك توسع أفقي بالغوطة وكله شاقولي، معلناً أن شركات القطاع العام ستبدأ عملها من اليوم الخميس في تأهيل الطرقات والجسور وأنه سيتم منح كل منطقة ما بين 100 إلى 150 مليون ليرة لدعم البلديات.
وأشار إبراهيم إلى التشديد على تأهيل المدارس مع إرجاع خطوط النقل الداخلي، كاشفاً أيضاً عن خطة إسعافية في المحافظة لمساعدة الأهالي في ترميم منازلهم بالتعاون مع منظمات دولية مانحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن