الأولى

السعودية «برا» المونديال والأورغواي حققت الآمال … أحداث دراماتيكية ومباراة جميلة والفائز إسبانيا

| ناصر النجار

سهرة كروية جميلة تابعها عشاق المونديال بالمباراة المثيرة بين إسبانيا وإيران انتهت بهدف إسباني كحال المباراتين اللتين سبقتها.
ودفعت إيران ثمن خطأ واحد مطلع الشوط الثاني تكبدت به هدفاً سجله كوستا بمساعدة الدفاع الإيراني د54.
ولعبت إيران الشوط الأول بدفاع متماسك، لكنها خرجت من منطقتها في الشوط الثاني في مغامرة ناجحة فضاعت فرصة كبيرة مطلع الشوط الثاني ورأسية أخرى فوق العارضة بقليل، دون أن تتمكن من إدراك التعادل لحرص الإسبان على تنظيف خطوطهم الخليفة بمهارة، وألغى الحكم هدفاً لإيران بداعي التسلل، كما وقفت كرة لإسبانيا على خطوط المرمى.
بهذه النتيجة تساوت إسبانيا مع البرتغال بالصدارة برصيد أربع نقاط يليهما إيران بثلاث، وخرجت المغرب بلا نقاط، ما يؤجل الحسم في المجموعة إلى الجولة الثالثة.
وفي المجموعة الأولى لحقت الأورغواي بروسيا بفضل فوزها الضئيل على السعودية بهدف سجله لويس سواريز في الدقيقة 23 من المباراة وكان الهدف هو الإضاءة الوحيدة في المباراة التي شهدت أداء غير مقنع من الفائز، وحركة بلا بركة من المنتخب الأخضر الذي ضيع العديد من الفرص، لكن أنفاسه توقفت في المربع الصغير، يذكر أن سواريز سجل هدفه في مباراته المئة وبذلك تصدرت روسيا فرق المجموعة وتتأخر الأورغواي بفارق الأهداف ولكل منهما ست نقاط، وانضمت السعودية إلى سرب المغادرين العرب (مصر- المغرب) بلا أي بصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن