رياضة

إنكلترا تلتمس التأهل المبكر

| الوطن

يخوض منتخب إنكلترا المباراة الأهم في دور المجموعات أمام ضيف المونديال منتخب بنما الذي خسر المباراة الأولى أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة كانت ممهدة للزيادة، بينما حقق منتخب الأسود الثلاثة فوزاً صعباً ولكنه مستحق على حساب نسور قرطاج التوانسة بهدفين لهدف.
العيون ترنو إلى المهاجم الإنكليزي الأفضل هذه الأيام هاري كين الذي سجل هدفين في حضوره المونديالي الأول وهو تواق للتسجيل اليوم كي ينافس على صدارة الهدافين، بينما سيحرص منتخب بنما على توديع المونديال بأقل الخسائر الممكنة وهو الذي ظهر لا حول له ولا قوة أمام المارد البلجيكي.
إنكلترا واجهت منتخبات أميركا الوسطى والشمالية خمس مرات في كأس العالم فحققت الفوز مرتين على المكسيك 1966 وعلى ترينيداد وتوباغو 2006 والمباراتان بهدفين مقابل لا شيء، كما تعادلت مرتين بهدف لمثله مع أميركا 2010 ومع كوستاريكا من دون أهداف في المونديال المنصرم وكانت الخسارة المريرة عام 1950 أمام الولايات المتحدة بهدف تاريخي.
الإنكليز يواجهون منتخباً على الأقل من الكونكاكاف للمونديال الرابع على التوالي، واليوم يتطلعون إلى فوز مريح ينتقلون من خلاله إلى الدور المقبل، وتاريخياً حقق الإنكليز الفوز في أول مباراتين مرتين من قبل، الأولى في مونديال 1982 على حساب فرنسا وتشيكوسلوفاكيا 3/1 و2/صفر على التوالي والثانية عام 2006 على الباراغواي وترينيداد وتوباغو 1/صفر و2/صفر على التوالي وتينك كانتا المرتين الوحيدتين اللتين تأهل بهما المنتخب الإنكليزي إلى الدور الثاني من أول مباراتين.
منتخب بنما يريد دخول التاريخ من خلال النقطة الأولى أو الهدف الأول ولا نعتقد أنه يفكر بالفوز الأول، وصافرة اليوم يطلقها المصري جهاد جريشة وهو ثالث حكم عربي يقود مباراة لإنكلترا في كأس العالم والأول منذ علي بن ناصر الذي لم يلحظ مارادونا وهو يسجل بيده عام 1986.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن