الأولى

مرسوم رئاسي يحدد موعد انتخاب أعضاء المجالس المحلية

| الوطن – وكالات

في إشارة بالغة الدلالة من حيث الشكل والتوقيت، أصدر الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل، موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية.
ويأتي المرسوم الرئاسي في وقت استردت فيه الدولة السورية سيطرتها على مناطق واسعة من أراضي البلاد باستثناء بعض البؤر الإرهابية التي لا تزال خاضعة للدعم الأميركي المباشر، كذلك في وقت تستمر فيه الدولة السورية في إعطاء المزيد من المؤشرات على مواصلتها لمشروع الإصلاح الذي كانت قد بدأته قبل سنوات.
وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف اعتبر «أن صدور المرسوم يأتي انعكاساً حقيقياً وصادقاً لإرادة شعبنا باستكمال مسيرة الانتصارات التي يحققها جيشنا العربي السوري على الإرهاب والتركيز في هذه المرحلة على تعزيز الخدمات والنهوض بالدور التنموي في المجتمعات المحلية وكذلك التركيز على إعادة الإعمار والبناء بما يخدم إعادة المهجرين إلى منازلهم».
وأضاف: «من هنا تكمن أهمية انتخاب مجالس محلية جديدة بالطريقة الديمقراطية التي كرسها قانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014».
وأعرب مخلوف عن الأمل في المشاركة الواسعة في العملية الانتخابية لاختيار الأكفأ والأقدر على خدمة المواطنين، وتنمية المجتمعات المحلية في الوحدات الإدارية على امتداد الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن