الأخبار البارزةشؤون محلية

خطاً متسارعة لإعادة الخدمات والبنى التحتية إلى مرج السلطان

| الوطن

تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية، وبإشراف ومتابعة من الجهات المختصة، واصلت ورشات المياه والكهرباء والخدمات الفنية عملها لإعادة تأهيل البنى التحتية في بلدة مرج السلطان في غوطة دمشق الشرقية.
وأمس تم البدء بتجهيز الشبكة الهوائية على التوتر المتوسط باستطاعة 22 ألف كيلو فولت من قرية البلالية الواقعة إلى الشرق من مرج السلطان، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الحفر للكبل الأرضي داخل البلدة، على أن يتم اليوم الثلاثاء تثبيت أبراج التوتر التي وصلت إلى أرض البلدة مع 3 محولات كهرباء إحداها باستطاعة 630 (ك.ف.أ) ومحولتين باستطاعة 400 (ك.ف.أ).
وبالتوازي تم البدء بإعادة تأهيل بئر الماء لإعادة ضخ المياه إلى شبكة البلدة ومنها إلى منازلها مع تواصل عودة العائلات للإقامة الدائمة، على أن تبدأ ورشات الخدمات الفنية اليوم بترحيل الأتربة والأنقاض من كافة أحياء البلدة.
وقامت الجمعية الخيرية الشركسية بتسيير رحلات مجانية لنقل الأهالي من باب شرقي إلى وسط البلدة للمساهمة في التشجيع على العودة، إضافة إلى الرحلات التي تسيرها شركة النقل الداخلي إلى بلدة النشابية مرورا بمرج السلطان من باب شرقي، والتي، وحسب معلومات «الوطن»، سيتم زيادة عددها في الفترة القادمة.
كما وزعت الجمعية الشركسية خزانات مياه شرب بلاستيكية بسعة خمسة براميل للعائلات المقيمة، على أن يبدأ بدوره الهلال الأحمر السوري خلال الأيام القادمة بتركيب عدد من خزانات مياه الشرب الكبيرة ضمن أحياء البلدة.
وشهدت «الوطن» أمس قيام مهندسيين وفنيين من شركة سيرياتل بتفقد أماكن إقامة أبراج التغطية لإعادة خدمة الاتصالات الخليوية.
وكان محافظ القنيطرة همام دبيات قد وجه، في زيارته إلى البلدة أول أمس، بالإسراع بتقديم الخدمات وإزالة الأنقاض والإسراع في تسهيل عودة المواطنين من أبناء محافظة القنيطرة إلى منازلهم في الحي المخصص لهم، كما وتفقد المركز الصحي وتم وضع نقطة طبية لتقديم الخدمات للأهالي ريثما يتم إعادة تأهيل المستوصف في الفترة القادم، إضافة إلى زيارته إلى عدد من المدارس وروضة الأطفال ومقر الجمعية الشركسية في البلدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن