عربي ودولي

استلمت ثلاث مقاتلات من طراز «إف-35» … «إسرائيل» نحو إنشاء سكة حديد مع السعودية!

قال وزير الاستخبارات والمواصلات في كيان الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس: إن حكومته تدفع باتجاه تنفيذ خط سكة حديد يربط بين إسرائيل والسعودية وذلك في تأكيد جديد على خطوات التطبيع المتتالية بين كيان الاحتلال والنظام السعودي، في وقت استلمت إسرائيل 3 طائرات من طراز «إف-35» من الجيل الخامس.
واعتبر كاتس في تصريح نقلته القناة 12 الإسرائيلية أن الخطة التي يعمل على دفعها وتنفيذها سوية مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو «ستعزز مكانة «إسرائيل» في المنطقة وستعزز اقتصادها».
ويؤكد العديد من مسؤولي كيان الاحتلال وفي مقدمتهم نتنياهو بشكل مستمر وجود تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية من بينها السعودية، بينما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سراً العام الماضي، كما كشفت صحيفة معاريف أمس عن أن ابن سلمان التقى نتنياهو الأسبوع الماضي سراً في عمان.
من جهة أخرى أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وصول 3 طائرات من طراز «إف-35» من الجيل الخامس، لتنضم إلى سرب طائرات الشبح الجديدة، والتي تعد الأكثر تطوراً في العالم.
واشترى كيان الاحتلال 50 مقاتلة من طراز «إف-35» «الشبح» من الولايات المتحدة، يتم تسليمها لسلاح جو العدو الإسرائيلي تباعاً على مدى 5 سنوات.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن