سورية

الهنوس لـ«الوطن»: مستعدون لاستقبال نازحي المناطق الساخنة

| سامر ضاحي

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس، أمس، أن المحافظة جاهزة لاستقبال الأهالي الخارجين من المناطق الساخنة والتي يشن فيها الجيش العربي السوري عملية عسكرية واسعة ضد الإرهابيين، إضافة إلى استعدادها للدخول إلى المناطق التي يحررها الجيش وإعادة الخدمات إليها مباشرة عند انتهاء الأعمال العسكرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال الهنوس: مع الانتصارات المتتالية التي يحققها أبطال قواتنا المسلحة، فإن المحافظة جاهزة للقيام بمهامها على أكمل وجه، مبيناً أن أولى المهام هي تخديم القوات المسلحة بكل ما قد تحتاجه خلال الأعمال القتالية من أمور خدمية كمياه بتأمين صهاريج أو كهرباء أو مولدات إضافة إلى الآليات الهندسية إن طلبت ذلك.
أما المهمة الثانية فهي بحسب المحافظ، «السعي في ضوء الانتصارات المتتالية إلى تأمين الإخوة المواطنين إن كان في المناطق الآمنة لضمان بقائهم لأنهم قد يتعرضون لرمايات من الإرهابيين، ونسعى لتجنب نزوحهم».
وأوضح أن المهمة الثالثة هي استعداد المحافظة لدخول المناطق الساخنة التي يحررها الجيش بعد تنظيفها من قبل الجهات المعنية بهدف إعادة الخدمات إليها بعد التنسيق مع الجهات المختصة.
وحول الاستعدادات لاستقبال النازحين من المناطق الساخنة، قال الهنوس: «لقد حضّرنا مركز إيواء يتسع ما بين 15 إلى 20 ألف نازح، وفيه طواقم تناوب على مدار 24 ساعة، ونتوقع عبور الأهالي من المناطق الساخنة إلى المناطق الآمنة مع استمرار العملية العسكرية».
كما أكد تجهيز العديد من المدارس في القرى والبلدات لتكون مراكز إقامة مؤقتة. ولفت الهنوس إلى أن المحافظة رفعت جاهزية الدوائر وزادت كميات الوقود ومخصصات الأفران لتكفي على الأقل لـ15 يوماً، كما جهزت اللجان في حال تم فتح معابر للإخوة المواطنين في المناطق الساخنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن