رياضة

السويد أمتعت بثلاثية على المكسيك … كوريا الجنوبية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتبعد ألمانيا من المونديال

| الوطن

مفاجأة من العيار الثقيل فجرها المنتخب الكوري الجنوبي بفوزه على منتخب ألمانيا بهدفين متأخرين نظيفين فأبعد ألمانيا حاملة اللقب عن المونديال بعد أن جاءت في المركز الأخير بالمجموعة السادسة.
وهذه أول خسارة لألمانيا أمام فريق كوريا الجنوبية وأمام فريق آسيوي، وهذه المرة الثانية التي يخرج بها المنتخب الألماني من الدور الأول بعد مونديال 1938 عندما خرجت بالخسارة أمام سويسرا 2/4 بعد التعادل في المباراة الأولى 1/1 وكان نظام البطولة آنذاك يقضي بخروج المغلوب وتعتبر ألمانيا البطلة السادسة التي تخرج من الدور الأول بعد إيطاليا 1950 والبرازيل 1966 وفرنسا 2002 وإيطاليا 2010 وإسبانيا 2014.

ولم تقدم ألمانيا في هذا المونديال العرض المتوقع ولم تظهر بالمستوى وعانت من العقم الهجومي فسجلت هدفين في ثلاث مباريات على السويد وفشلت بالتسجيل على المكسيك وكوريا الجنوبية ورغم فوزها على السويد إلا أنه لم يكن مقنعاً وجاء بالدقائق المضافة وحفلت المباراة بإشارات استفهام عديدة حول الأداء التحكيمي الذي لم يكن مقنعاً في بعض الحالات.
ألمانيا ودعت المونديال بالمركز الأخير وهو أسوأ مونديال بتاريخها على صعيد الأداء والمستوى.
كوريا الجنوبية التي استعدت للمباراة الأخيرة كما يجب نالت فوزاً دراماتيكياً في الوقت بدل الضائع فسجلت هدفها الأول في الدقيقة 93 عبر كيم يونغ غون بعد دربكة أمام المرمى ودفع الحارس نوير ثمن تقدمه إلى الأمام هدفاً ثانياً سجله سن هونغ مين من مرتدة ساقها من منتصف الملعب وسددها في المرمى الخالي من حارسه.
كوريا الجنوبية التي ودعت المونديال في المركز الثالث قدمت أداء جيداً في المونديال فخسرت بصعوبة أمام السويد بهدف وأمام المكسيك بهدف لهدفين وحققت مفاجأة مدوية أمام ألمانيا وكسبت احترام المراقبين وتعاطفهم لخروجها المشرف من المونديال.

بطل من ذهب

السويد قدمت في الدور الأول منتخباً ذهبياً أثبت قدرته على المنافسة والوصول إلى أدوار متقدمة وأمس فعلها وتأهل إلى دور الـ16 بفوز صريح على المكسيك المعروفة بمتانتها الدفاعية ولدغاتها الهجومية.
السويد دخلت مباراة المكسيك وعينها على التأهل، والمباراة كانت مفصلية وحاسمة رغم امتلاك المكسيك الصدارة وست نقاط إلا أن موضوع التأهل لم يحسم بعد، وسار الشوط الأول بين الفريقين من دون حسم رغم أفضلية السويد التي أضاعت أكثر من فرصة، والمكسيك لم تكن غائبة عن المباراة لكن استعجال مهاجميها أضاع عليهم هز الشباك.
في الشوط الثاني تغيرت المفاهيم كلياً عندما سجل لودفيغ أوغو ستينسون سريعاً للسويد معلناً التقدم في الدقيقة 50 وحاولت المكسيك الرد بهدف التعادل الذي ينجيها من أي حسابات إلا أن دفاعها وقع بالخطأ فكان الهدف الثاني من جزاء سجله أندرياس جرانكفيست بالدقيقة 62، عيون المكسيكيين كانت تراقب مباراة ألمانيا، فالخروج من المونديال على الأبواب وخصوصاً مع تسجيل السويد للهدف الثالث العكسي الذي سجله المدافع إدسون ألفاريز في الدقيقة 74. احتبست الأنفاس ليؤهل الحظ المكسيك إلى دور الـ16 كثاني المجموعة بعد خسارة ألمانيا، وتأهل المكسيك إلى دور الـ16 يعتبر طبيعياً قياساً على مشاركاتها السابقة لكن من غير الطبيعي أن تتأهل لأبعد من ذلك، والمواجهة القادمة للمكسيك قد تكون مع البرازيل إن تصدرت الأخيرة مجموعتها.

مباريات المجموعة

المكسيك × ألمانيا = 1/صفر.
السويد × كوريا الجنوبية = 1/صفر.
ألمانيا × السويد = 2/1.
المكسيك × كوريا الجنوبية = 2/1
كوريا الجنوبية × ألمانيا = 2/صفر.
السويد × المكسيك = 3/صفر.

الترتيب

1) السويد 6 نقاط 2) المكسيك 6 نقاط.
3) كوريا الجنوبية 3 نقاط 4) ألمانيا 3 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن