سورية

الجيش يشتبك مع فلول داعش في وسط البلاد ويدمر آليات لـ«النصرة»

| حمص _ نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

واصل الجيش العربي السوري ملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية في ريف حمص الشرقي، بينما دمرت وحدات منه 3 عربات لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي بمن فيها من إرهابيين على محور الزكاة بريف حماه الشمالي.
جاء ذلك في وقت تواصلت فيه عملية إخلاء مدينة دمشق من الحواجز بعد أن بات الأمن والأمان يعمان العاصمة ومحيطها.
وذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات ريف حمص الشرقي لـ«الوطن»، أن وحدة مشتركة من الجيش والقوات الرديفة اشتبكت مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي خلال تحركهم وفرارهم من محيط منطقة سد الوعر في أقصى البادية الشرقية وقضت على عدد من أفرادهم.
من جانبه نفذ الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مواقع وتحركات لداعش على اتجاه منطقة سد الوعر وسد المعيزيلة في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص وأوقع إصابات محققة في صفوف التنظيم.
من جهة ثانية، أفاد مصدر أمني بالمدينة لـ«الوطن»، بانفجار لغم من مخلفات المجموعات الإرهابية في بلدة عز الدين بريف حمص الشمالي الشرقي ما أسفر عن استشهاد المقدم شرف، فادي بدور، من مرتبات فرع الأمن العسكري بحمص خلال محاولته تفكيك اللغم.
إلى حماة، فقد دمرت وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة 3 عربات لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابية بمن فيها من إرهابيين على محور الزكاة، بينما بيَّن مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش مشَّطت المنطقة التي يتخذها الإرهابيون منصة لهم في اعتداءاتهم المتكررة على حاجزي أبو عبيدة وزلين وباتجاه الشمال من محردة أيضاً لتأمين محيط النقاط العسكرية ومحطة محردة الحرارية والقرى الآمنة.
وأكد المصدر، أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مقرات لـ«النصرة» على محوري اللطامنة والزكاة ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين وجرح آخرين.
وأول من أمس، بيَّن مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران المروحي ألقى قصاصات ورقية فوق مناطق انتشار نقاط الإرهابيين في ريف حماة الشمالي طالبهم الجيش فيها بإلقاء سلاحهم وتسوية أوضاعهم والاستفادة من هذه الفرصة، قبيل نفادها ولجوئه إلى الخيار العسكري الحاسم في تطهير هذه الجيوب التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية من «النصرة» و«جيش العزة» و«فيلق الرحمن» و«أحرار الشام».
من جهة ثانية، تواصلت عملية إزالة الحواجز من العاصمة دمشق، حيث لاحظت «الوطن» أمس إزالة الحاجز المتواجد بجانب السفارة القطرية في حي أبو رمانة بعد أعوام على إغلاقه وذلك بعد تحسن الأوضاع الأمنية في العاصمة ومحيطها.
إلى ذلك، ذكرت مصادر أهلية، أن الجيش قام بتفجير أحد الأنفاق التي أعدها الإرهابيون مسبقاً في منطقة القابون بدمشق وقطع اتستراد حرستا بشكل مؤقت.
من جانب آخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية، أمس، وفق موقع «روسيا اليوم» الالكتروني، بعودة مروحيتين حربيتين روسيتين أخريين من نوع كا-52 إلى روسيا من قاعدة حميميم العسكرية الروسية في اللاذقية.
وتم نقل المروحيتين على متن طائرة شحن عسكرية من نوع آن-124 «روسلان» إلى أحد المطارات العسكرية الروسية، ليبلغ عدد الطائرات والمروحيات، التي عادت من سورية إلى نقاط تمركزها الدائم في روسيا، 13 خلال الأسبوع الأخير.
كما عاد إلى روسيا أفراد طواقم الطائرات والفنيون، إضافة إلى أفراد وحدة طبية خاصة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن