سورية

حداد: عدوان إسرائيل الأخير رد على نجاحات الجيش

| وكالات

أكد سفير سورية لدى روسيا رياض حداد أن الاعتداء الإسرائيلي الأخير على محيط مطار دمشق الدولي يأتي كرد على نجاحات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب.
ونقلت صحيفة «إزفستيا» الروسية عن حداد: إن تل أبيب ردت من خلال الإغارة التي قام بها الطيران الحربي الإسرائيلي، في ليل الإثنين الثلاثاء، وإطلاق صواريخ نحو مطار دمشق الدولي، ردت على نجاحات الجيش في محافظتي درعا والسويداء وبادية الشام.
وأطلقت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي ليل الإثنين الثلاثاء جملة صواريخ ولكنها لم تصل إلى أهدافها، إذ إن وسائط الدفاع الجوي للجيش العربي السوري تمكنت من إسقاطها قبل وصولها إلى دمشق باستثناء الصاروخين اللذين سقطا قرب مطار دمشق الدولي.
ولفتت الصحيفة الروسية إلى أن العدوان الجديد الذي استهدف سيادة سورية تم شنه بعدما استعاد الجيش العربي السوري السيطرة على مئات الكيلومترات المربعة في ريف حمص ودمشق ودير الزور.
وقالت الصحيفة، في إشارة إلى ما تعلنه تل أبيب من أن «إسرائيل» ستبذل ما بوسعها لمقاومة الوجود العسكري الإيراني في سورية: إن الوجود الإيراني في سورية مبرر وأن دمشق لن تعيد النظر في التعاون مع طهران.
وأشارت الصحيفة إلى أن السفير رياض حداد، قال: إن الوجود الإيراني في سورية محصور بالمستشارين العسكريين الذين أتوا إلى سورية في إطار التعاون في مواجهة الإرهابيين.
من جانبها، وفي سياق متصل، ذكرت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» في منشور لها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إن «القوات الحكومية السورية تمتلك قدرات كافية للدفاع عن الأجواء السورية بعد إجراء العديد من التحديثات للقدرات الدفاعية الجوية بمساعدة الخبراء الروس في سورية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن