رياضة

مواجهة نارية بين كرواتيا والدانمارك هل تكون كرواتيا الرقم الصعب؟

| الوطن

دور الـ16 الذي انطلق أمس يضع المنتخبات أمام امتحان حقيقي في مواجهات صعبة بطموح يحدو الجميع وصولاً إلى أبعد مسافة في المونديال.
كرواتيا التي أنهت الدور الأول بالعلامة التامة، والتي ضربت الأرجنتين بثلاثية نظيفة تأمل بمتابعة مهمتها نحو الأمام علّها تستعيد أمجاد مونديال 1998 عندما وصلت إلى نصف النهائي وخسرت أمام فرنسا أصحاب الأرض والبطولة 1/2، ولأن المرة الوحيدة التي وصلت بها إلى دور الـ16 تابعت بها نحو نصف النهائي وآراء المراقبين ترجح أن تعيد الكرة في المونديال والخطوة الأولى بتجاوز الدانمارك، وخصوصاً أنها تملك فريقاً رشيقاً نارياً قادراً على أن يكون حصان البطولة الأسود.
الدانمارك أمام مهمة صعبة وتلزمها جهود إضافية لتجاوز كرواتيا، ولغة الأرقام لا تصب بمصلحة الدانمارك وخصوصاً أنها لم تسجل في الدور الأول سوى هدفين، بينما سجلت كرواتيا سبعة أهداف، فالحالة الهجومية ربما تشكل العلامة الفارقة في المباراة.
والدانمارك وصلت إلى دور الـ16 للمرة الرابعة فخسرت في مونديال 1986 أمام إسبانيا 1/5 وفي مونديال 2002 أمام إنكلترا صفر/3 وفازت على نيجيريا 4/1 في مونديال 1998 لكنها توقفت في ربع النهائي بالخسارة أمام البرازيل 2/3.
لم يلتق الفريقان سابقاً في بطولات كأس العالم، المدرستان متشابهتان، وأبرز لاعبي كرواتيا مودريتش لاعب ريـال مدريد وماندزوكتش مهاجم اليوفي، بينما نرى في الدانمارك الحارس شمايكل وهو نجم بالوراثة عن أبيه ويوسف بولسون صاحب هدف الفوز على البيرو ونجم توتنهام المهاجم أريكسون صاحب الهدف بمرمى أستراليا.
أخيراً سيواجه الفائز من هذه المباراة الفائز من مباراة الأورغواي والبرتغال والخاسران سيودعان المونديال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن