الأولى

الديوك واصلت صياحها فأبعدت التانغو من المونديال … السيليستي يقصي البرتغال وأيقونتها رونالدو

| محمود قرقورا

بدأت أمس المباريات الإقصائية في مونديال روسيا 2018، فالتقت فرنسا مع الأرجنتين وكانت الكلمة الفصل للديوك الفرنسية التي كانت فصيحة واستحقت العبور بعد مباراة لاهبة شهدت سبعة أهداف، منها أربعة لفرنسا التي حافظت على تقليد ترفع لها القبعات من خلاله، وفحواه أنها لم تخسر أمام ممثلي القارة اللاتينية منذ خسارتها أمام الأرجنتين 1978.
في المباراة الثانية لدور الـ16 تقابلت الأورغواي سيدة القارة اللاتينية مع البرتغال بطلة أوروبا ولم تمض سبع دقائق حتى كان كافاني على موعد مع طرق المرمى البرتغالي مستثمراً تمريرة فائقة الروعة من سواريز وبه انتهى النصف الأول.
في الشوط الثاني صحا البرتغاليون فأدركوا التعادل عبر بيبي في الدقيقة 55 ولكن كافاني أعاد الفارق إلى حاله في الدقيقة 62 بهدف فيه الكثير من الإبداع، لتتحول المباراة هجوماً برتغالياً ودفاعاً مستميتاً من أورغواي للحفاظ على التقدم وهذا ما كان، وبذلك سيتقابل منتخبا فرنسا والأورغواي في أولى مباريات ربع النهائي يوم الجمعة المقبل.
اليوم تتقابل إسبانيا بطلة 2010 مع المنتخب الروسي المستضيف عند الخامسة على أن تتقابل عند التاسعة كرواتيا أحد ثلاثة منتخبات حققت العلامة الكاملة في دور المجموعات مع الدانمارك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن