شؤون محلية

يازجي من طهران: شحنات عاجلة لبعض الأدوية والمستلزمات للمناطق الأشد احتياجاً

عمار الياسين : 

أوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن زيارته لإيران التي بدأت أمس تهدف إلى إيجاد المزيد من الفرص لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال الصحي بين البلدين والارتقاء بهذا التعاون ليصل إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.
وأكد وزير الصحة أن المباحثات التي سيجريها في طهران مع نظيره وزير الصحة الإيراني الدكتور حسن قاضي زادة هاشمي والمسؤولين الإيرانيين تندرج في إطار التوجهات المشتركة والأكيدة لتعزيز التعاون في المجال الصحي وتبادل الحبرات المشتركة بن البلدين.
وكشف يازجي عن أنه سيتم خلال هذه الزيارة البحث في توفير المزيد من الدعم الطبي بما في ذلك الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية وسيارات الإسعاف إضافة إلى شحنات عاجلة في بعض الأدوية والمستلزمات الطبية لمصلحة المشافي العامة في المناطق الأشد احتياجاً «في المحافظات عبر الخط الائتماني الإيراني».
وأكد يازجي أن التعاون الصحي مع إيران سيشهد دفعاً إضافياً مثنياً على المبادرات الإنسانية الإيرانية المستمرة والمتمثلة بتوفير دفعات متعددة من المساعدات الإنسانية والطبية والدوائية للمرضى في سورية من مراجعي المشافي العامة في المحافظات المتضررة وكذلك توفير سيارات الإسعاف المجهزة تجهيزاً كاملاً لإتاحة الخدمات الإسعافية المنقذة لحياة المواطنين.
مبيناً أن هذه المبادرات الإنسانية النبيلة كان لها عميق الأثر في نفوس السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن