سورية

بعد القضاء على الإرهاب.. افتتاح مدينة الملاهي في دوما

| وكالات

في إطار عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة، تم أمس افتتاح مدينة الملاهي الخاصة للأطفال في دوما بغوطة دمشق الشرقية، في وقت أرسلت فيه «منظمة الهلال الأحمر العربي السوري قافلة» مساعدات إنسانية إلى المدينة.
وقال مدير مدينة الملاهي خليل محمود للصحفيين، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن السلطات المحلية تساعد بنشاط في استعادة الحياة السلمية في مدينة دوما التي تتواصل فيها أعمال إزالة الأنقاض وبناء الطرق وإعادة إعمار البنية التحتية.
وأضاف: «كانت مدينة الملاهي موجودة سابقاً في هذا المكان، والآن قمنا باستئناف عملها، وقمنا بالترميمات اللازمة، ويمكننا القول إننا نعود إلى ما كان لدينا قبل الحرب».
كما أفاد بأن عدد الملاعب الموجودة في الحديقة ستزداد الأسبوع القادم.
من جهته، قال العسكري أسامة رسلان للصحفيين: «أنا جندي في الجيش العربي السوري، لكنني أقف هنا لضمان أمن الأطفال، لكي يكون بإمكانهم أن يلعبوا، إذ أنهم لم يروا شيئاً من هذا النوع منذ 7 سنوات، وأعتقد أنه أمر مهم للغاية، وتسرني جداً إمكانية العمل هنا».
وكان تنظيم «جيش الإسلام» الإرهابي في مدينة دوما انصاع في نيسان الماضي إلى اتفاق يقضي بخروجه من المدينة بعد أن تلقى ضربات قاسية على يد الجيش العربي السوري في مطلع ذاك الشهر.
وفي الثاني عشر من الشهر ذاته، تم رفع علم الجمهورية العربية السورية وسط مدينة دوما، والذي يشير إلى السيطرة على هذه المدينة، وعلى الغوطة الشرقية بالكامل.
في الأثناء، أفادت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الهلال الأحمر العربي السوري قام أمس بإيصال قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 42 شاحنة إلى مدينة دوما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن